وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- 16 مواطنا يعلنون الاضراب عن الطعام لـ 24 ساعة تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 15:40 )
جنين- معا- اعلن 16 مواطنا من محافظة جنين الاضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة اليوم الثلاثاء، كخطوة اولى لخطوات مماثلة في الايام القادمة حيث سيتم فتح الاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى القابعين خلف القضبان الاسرائيلية والذين يخوضون معركة "الامعاء الخاوية" لليوم الخامس عشر على التوالي.

ويخوض المضربون عن الطعام اضرابهم امام خيمة الاعتصام المقامة في ميدان الشهيد ياسر عرفات امام مقر محافظة جنين في المدينة، حيث يتوافد الى الخيمة العديد من المواطنين وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والفعاليات الشعبية والاطر النسائية والنقابية.

وقال راغب ابو دياك مدير نادي الاسير الفلسطيني في جنين واحد المضربين عن الطعام لمراسلنا، إنه لا شك ان خطوة الاضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة ليست الخطوة الاولى فهناك توسيع لقاعدة الفعاليات الجماهيرية في الايام اللاحقة وسيكون هناك عدة خطوات مماثلة لهذا الاضراب.

واضاف ان الاضراب تم من مسألتين هو التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام الذين يدخلون يومهم الخامس عشر وايضا انسجاما مع برنامج الفعاليات التضامنية الذي اقر من قبل اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والعفاليات الشعبية.