وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. محمود الزهار يلتقي احمد الطيبي في القاهرة

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 10:30 )
غزة- معا- قال طاهر النونو مسؤول وحدة الاعلام في وزارة الخارجية ان الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية التقى امس الجمعة في القاهرة بالنائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير داخل الخط الاخضر حيث ناقشا التصعيد الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ووصفا ما يجري بأنه جرائم حرب مطالبين الامم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف المجازر الاسرائيلية.

واضاف النونو "كما ناقش الطرفان الوضع الفلسطيني الداخلي وافضل السبل للخروج من الازمة الداخلية وان افضل السبل لحل أي اشكالية فلسطينية فلسطينية هو الحوار والابتعاد عن العنف الداخلي ووأد أي طريق نحو المواجهة الداخلية".

كما ناقشا المباحثات الجارية لحل الاشكالات الفلسطينية الداخلية وتشكيل حكومة وحدة وطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني وانهاء الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني سياسيا وماليا.

واوضح النونو ان الجانبين استعرضا التغيرات على الساحة الاسرائيلية وخاصة انضمام ليبرمان رئيس حزب " اسرائيل بيتنا" المتطرف الى الحكومة الاسرائيلية ودلالات هذا الانضمام الخطيرة.

واشار النونو الى ان وزير الخارجية والدكتور الطيبي اتفقا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والنظام العربي الرسمي لمسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني ورفع الحصار ووقف العدوان واحترام خيارات الشعب الفلسطيني الديمقراطية.