وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الصحي تدين المجازر الإسرائيلية وتدعو الى تحرك دولي عاجل لوقفها

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 12:01 )
رام الله- معا- دعت مؤسسة لجان العمل الصحي إلى تحرك دولي فوري وعاجل لوقف المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل نساء وأطفالا في شمالي قطاع غزة.

وقالت إن ما يجري في بيت حانون مجزرة حقيقية وان عدم التحرك لوقفها سيعني مزيدا من الشهداء والجرحى والخراب.

وحملت اللجان المجتمع الدولي المسؤولية عما يجري في بيت حانون كونه لم يحرك ساكنا بل ويتجاهل هذه الجرائم، ودعت إلى استمرار فعاليات المواطنين للتضامن مع البلدة المحاصرة.

وأشادت بالدور الجبار الذي تبذله طواقم الأطباء والإسعاف التابعة لمستشفى العودة في غزة في تقديم الخدمات الصحية لسكان بيت حانون إلى جانب المسعفين والأطباء العاملين الآخرين في قطاع غزة.

وأوضحت اللجان أن استشهاد اثنين من ضباط الإسعاف على أيدي قوات الاحتلال دليل آخر على تغاضي المجتمع الدولي عن ممارسات دولة تنتهك القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وطالبت بموقف دولي حازم من قبل المؤسسات الصحية العالمية تجاه إسرائيل التي تمنع الأطقم الطبية من الوصول إلى الجرحى والشهداء وتطلق النار والقذائف باتجاهها كما يجري في بيت حانون.

ووصفت اللجان ما يدور في شمال القطاع بالمجزرة ودعت المؤسسات والجمعيات الدولية والأمم المتحدة والعاملين في مجال حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، العمل على حماية المدنيين من جرائم الحرب الإسرائيلية التي تتم على مسمع ومرأى من العالم.

وأهابت العمل الصحي بصمود الأهالي والنساء في بيت حانون ومحاولاتهم المتكررة لفك الحصار المفروض على البلدة.