وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تبدأ العمل لإطلاق إذاعة تعليمية تربوية

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 15:56 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة التربية والتعليم المقالة مقر إذاعة القرآن الكريم التعليمية التابعة للجامعة الإسلامية وإذاعة صوت الأقصى للاستفادة من تجربة الإذاعتين وأخذ تصور عام عن الاحتياجات المطلوبة على صعيد طواقم العمل والأجهزة والمعدات وذلك ضمن توجيهات الوزارة لإطلاق إذاعة تهتم بالجوانب التربوية والتعليمية والمنهاج.

والتقى الوكيل المساعد للشئون التعليمية بالوزارة د.زياد ثابت وفريق عمل من الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة يترأسه أحمد النجار برئيس مجلس إدارة إذاعة القرآن الكريم التعليمية وقناة الكتاب د.عبد الكريم الدهشان ومدير الإذاعة م.وسام عبد الحق.

وتفقد وفد الوزارة مرافق الإذاعة واطلع على سير العمل واستمع لشرح كامل عن أولويات إطلاق الإذاعة في المرحلة الأولى.

وشرح عبد الحق لوفد الوزارة مراحل إطلاق الإذاعة وأولويات العمل فيها والصعوبات التي يمكن أن تواجه العمل مبدياً استعداده لتقديم أي تعاون لوزارة التربية والتعليم العالي.

كما اتفق وفد الوازراة مع الدهشان على زيادة التعاون والتنسيق المشترك وتقديم برامج تربوية ومسابقات طلابية تعرض على شاشة الكتاب إضافة إلى تغطية فعاليات وأنشطة الوزارة.

وفي وقت سابق زار وفد من العلاقات الدولية والعامة يترأسه أ.احمد النجار مقر إذاعة الأقصى والتقى بمديرها العام إبراهيم ظاهر لبحث ذات الموضوع.

وقدم ظاهر لوفد الوزارة كافة الأوراق والأفكار التي يمكن الاستفادة منها لإطلاق إذاعة خاصة بوزارة التربية والتعليم العالي مبدياً سعادته بتكثيف التعاون والتنسيق مع الوزارة.

وشكر النجار إذاعة الأقصى على ما تقدمه من جهود للارتقاء بالتعليم وبما تعرضه من برامج تعليمية وتربوية خاصة لطلبة الثانوية العامة.

كما شكر إدارة الإذاعة لاستجابتها السريعة وتعاونها مع الوزارة وتوفير ما يلزم لإنجاح المشروع.