وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات اريحا تنظم اعتصاما تضامنيا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 17:55 )
أريحا- معا- اعتصم مئات الموظفين من الدوائر والمؤسسات الرسمية واهالي الاسرى وممثلي الفصائل والقوى الوطنية في خيمة الاعتصام المقامة على الدوار وسط مدينة اريحا تضامنا مع الحركة الاسيرة ومعركة الامعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى لليوم الرابع عشر على التوالي احتجاجا على ممارسات السجان المحتل.

وتقدم المعتصمين ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ونقيب الاطباء د.جواد عواد وحسن صالح رئيس البلدية والاطباء العاملين في مستشفى اريحا الحكومي ومديرية صحة المحافظة واعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة.

وقال زكي ان قضية الاسرى الفلسطينيين هي قضية كل بيت فلسطيني وتحتل سلم الاولية لدى القيادة الفلسطينية وان المطلوب من كل فلسطيني مخاطبة المؤسسات الحقوقية ومؤسسات الراي العام للافراج عن الاسرى ونوه ان الادارة الامريكية والتي تطالب بجاسوس بالسجون المصرية في الوقت الذي لا تحرك ساكنا فيما يتعلق باسرى فلسطين ومعاناتهم وشدد زكي ان حركة فتح والرئيس محمود عباس ماضون على طريق التحررؤ والاستقلال وعلى درب الشهيد الراحل ياسر عرفات لاقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف المحافظ الفتياني ان الاسرى الفلسطينيين الاكثر تجذرا بالنضال والصمود وهم الشهداء الاحياء واكد المحافظ الفتياني ان قضية الاسرى لا تقل قداسة عن الاقصى والارض المقدسة.

وبين نضال جلايطة منسق لجنة العمل التطوعي للجان الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الشمالية ان الشببية الفتحاوية ستواصل درب النضال الذي علمان اياه القادة المؤسسون والراحل الشهيد ابو عمار وان ممارسات الاحتلال الاسرائيلي لن تنال من صمود واصرار الاسرى ولا من عزيمةالشعب الفلسطيني.

ومن المقرر ان ينفذ تجار محافظة اريحا والاغوار صباح يوم غد الاربعاء اضراب تجاري تغلق خلال المحال التجارية والامتناع عن البيع والشراء لساعات تضامنا مع الاسرى.