وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم : فوز الاردن على سنغافورة 3/ صفر

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 19:17 )
سنغافورة – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - اقترب منتخب الأردن من بلوغ الدور الرابع بعد تحقيق الفوز الثالث على حساب سنغافورة 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد جالان بيسار في سنغافورة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وسجل عبدالله ذيب (11) وأنس بني ياسين (54) وأحمد هايل (63) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأردني.
ويلتقي لاحقاً في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً العراق مع الصين على ستاد مدينة شينزن في الصين.

وابتعد الأردن في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط من مباراتين لكل من العراق والصين، في حين بقي رصيد سنغافورة خالياً من النقاط.

وبدأ المنتخب الأردني المباراة بشكل مثالي حيث ضغط على أصحاب الأرض ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة 11 إثر تمريرة أحمد هايل العرضية التي ارتقى لها عبدالله ذيب وحولها رأسية داخل الشباك.

وحاول أصحاب الأرض بعد ذلك استعادة زمام المبادرة، ولكن دون أن ينجحوا في التسبب بخطر حقيقي أمام مرمى الحارس الأردني عامر شفيع، حيث اعتمد الفريق على التمريرات العرضية باتجاه الكساندر دوريتش، وتعامل الدفاع الأردني والحارس شفيع بشكل جدي مع هذه المحاولات.

وتواصلت محاولات المنتخب السنغافوري عند انطلاق الشوط الثاني، ولكن الضيوف نجحوا في إضافة الهدف الثاني إثر ضربة حرة مباشرة نفذها باسم فتحي وتابعها أنس بني ياسين داخل الشباك (54).

ثم أضاف أحمد هايل الهدف الثالث بعدما وصلته تمريرة على قوس المنطقة ليمر بشكل جميل من بين ثلاثة مدافعين ويسدد على يمين الحارس محمد ازوان (63).

وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك حيث اقتنع الفريقين بالنتيجة، ولم تشهد الدقائق المتبقية الكثير من الفرص الخطرة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على العراق 2-0 في أربيل والصين على سنغافورة 2-1 في كونمينغ، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأردن على الصين 2-1 في عمان والعراق على سنغافورة 2-0 في سنغافورة.

وتقام الجولة الرابعة يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 حيث يلتقي الأردن مع سنغافورة في عمان، والعراق مع الصين في ملعب يحدد لاحقاً بعد منع إقامة مباريات منتخب العراق في الأراضي العراقية.