وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يستنكر الاعتداءات والمجازر على بيت حانون ويطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 14:03 )
خان يونس- معا- استنكر حزب الشعب الفلسطيني الإعتدات والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في بيت حانون منذ عدة أيام, مما أوقع أكثر من 42 شهيدا وجرح 200 آخرين وتدمير عدد كبير من المنازل والأراضي الزراعية بالبلدة.

وقال عماد عصفور القيادي في الحزب إن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي يدلل على همجية الاحتلال وخاصة في ارتكاب أبشع المجازر والجرائم باتجاه المدنيين الفلسطينيين في بيت حانون.

وأوضح عصفور أن الحزب يساند المرأة الفلسطينية في بيت حانون, مشيدا بالدور الكبير التي لعبته في فك الحصار عن أبناء المدينة الذين كانوا محاصرين بمسجد النصر داخل البلدة.

وندد عصفور بالغطاء الأمريكي للقوات الاسرائيلية للعمل بكل شراسة في بيت حانون من خلال قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للبلدة بحجة الدفاع عن النفس, مطالبا بضرورة التحرك العربي العاجل لكشف ممارسات العدوان على بيت حانون وفك الحصار المفروض عليها, مما يهدد بالخطر والكارثة إذا أستمر الهجوم على البلدة.

كما دان الحزب الاعتداء على الأطقم الطبية ورجال الإسعاف والدفاع المدني والصحفيين المتواجدين على أرض الأحداث في بيت حانون.

وأَضاف عصفور أن الحزب ينظر بخطورة بالغة للاعتداءات المتكررة على تلك الأطقم العاملة في بيت حانون وخاصة بعد قتل عدد منهم وجرح أخرين, مشيرا إلا أن قوات الاحتلال تمنع سيارات الإسعاف من نقل الجرحى إلى المستشفيات مما يزيد من ارتفاع عدد الشهداء وتفاقم المعاناة.

وطالب عصفور الجهات الدولية بمن فيهم الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف العدوان والمجازر التي ترتكب بحق المواطنين العزل في بلدة بيت حانون.