وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في الضفة وقطاع غزة ترحب بإتمام صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 08:53 )
غزة -معا- باركت حركة فتــح في قطاع غزة و رحبت بالإعلان عن إتمام صفقة تبادل الأسرى التي تشمل الإفراج عن ألف أسير و27 أسيرة من السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

واعتبرت حركة فتـح في بيان وصل لوكالة "معا" إتمام هذه الصفقة انجازاً وطنياً هاماً يستحقُ كل التقدير يضاف إلى سلسلة الانجازات التاريخية التي حققتها الثورة الفلسطينية والتي بموجبها تمّ الإفراج عن آلاف من الأسرى والمعتقلين, خاصةً أن هذا الانجاز يأتي في وقتٍ يقودُ فيه أسرانا داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية إضراباً مفتوحاً عن الطعام من أجل كسر ما يتعرضون له من إجراءاتٍ إسرائيلية قمعيةٍ داخل السجون تحدُ من حريتهم وتعمّق معاناتهم.

وقالت فتح إن إتمام هذه الصفقة لهو خطوة على طريق الوفاء بالعهد والوعد لإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين من السجون الإسرائيلية لكي يأخذوا مواقعهم الوطنية التي تليقُ بهم بين أهليهم وأبناءِ شعبهم .

وثمنت حركة فتح دور جمهورية مصر العربية الشقيقة على مدار المرحلة السابقة والذي ساهم بشكلٍ فعال في رعاية وانجاز هذه الصفقة .

وفي الضفة رحبت حركة فتح بصفقة الافراج عن الاسرى الفلسطينيين، معتبرة حرية الأسرى قضية وطنية أجمع عليها الشعب الفلسطيني وحقق انجازات باطلاق حريتهم بفضل صموده وصمود الأسرى الذين يخوضون معركة الاضراب المفتوح عن الطعام بالتوازي مع تحرك القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي وعزلها لاسرائيل .

وأكد الناطق الاعلامي لحركة فتح اسامة القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة مساء اليوم الثلاثاء أن حرية ألاسرى بالنسبة لحركتنا احدى الثوابت الوطنية التي لا تخضع للحسابات السياسية ، واعرب عن ترحيب الحركة ومباركتها اتفاق الافراج عن الأسرى، والأمل بأن تكون تفاصيل الصفقة بحجم ما عاناه شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة من تضحيات جسام .

وثمنت الحركة جهود الدول العربية والصديقة التي ساهمت باتمام الاتفاق "الصفقة " وتمنت توظيف الجهود العربية والدولية لتحرير كل الأسرى الفلسطينيين والعرب, ودعم توجه منظمة التحرير الفلسطينية لعرض قضية الأسرى على مجلس الأمن.