وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النحال يرحب بالإعلان عن إتمام صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 08:56 )
غزة- معا- رحب محمد جودة النحال " أبو جودة " عضو المجلس الثوري لحركة فتح بالإعلان عن إتمام صفقة التبادل والتي من شانها تحرير أكثر من 1000 أسير فلسطيني إضافة إلى سبع وعشرون أسيرة من سجون الاحتلال والتي يواجهوا فيها أقسى صور المعاناة.

وأضاف النحال أن قضية الأسرى محل إجماع وطني وهي توحد الجميع ولا تفرق وخير شاهد على ذلك أن كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى تميزت بمشاركة جميع الفصائل والقوى الفلسطينية والتي التفت حول هذه القضية الوطنية الكبرى.

وأشار النحال إلى أن الإفراج عن الأسرى والمعتقلين وتحريرهم يعتبر ركيزة أساسية ومفصلية في البرنامج السياسي للسيد الرئيس محمود عباس وحركة فتح، لافتا إلى أن الخطاب التاريخي الذي ألقاه الرئيس في الأمم المتحدة تضمن ضرورة الإفراج الفوري والسريع عن جميع الأسرى الفلسطينيين وإنهاء معاناتهم.

وثمن عضو المجلس الثوري الدور المصري والتركي والألماني في إتمام عملية التبادل وإنجاحها، مناشدا كافة المؤسسات الدولية والأممية وخاصة الحقوقية منها و الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي التدخل لحماية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ووقف الانتهاكات المستمرة والمتواصلة يومياً بحقهم والتي أدت لإعلانهم مؤخراً الإضراب عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين.

ودعا النحال إلى الالتفاف حول القيادة الفلسطينية وتحقيق المصالحة والوفاق الوطني من اجل الاستعداد لكافة القضايا والاستحقاقات المقبلة لنيل الحقوق الوطنية المشروعة وخاصة استحقاق الاعتراف الدولي والذي يحتاج إلى جهد الجميع من اجل إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.