وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية دفاع مدني جنين تفتتح دورة للمتطوعين في بلدة جبع

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 10:30 )
جنين -معا- افتتحت مديرية دفاع مدني محافظة جنين دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لمجموعة من المتطوعين وأنصار الدفاع المدني في بلدة جبع جنوب جنين.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع افتتحت اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني للمتطوعين في بلدة جبع ليتم تدريب المتطوعين بشكل مكثف يهدف إلى تجهيزهم رديف قوي ومساعد يعتمد عليه في حالات الطوارئ جنباً الى جنب مع طواقم الدفاع المدني.

من جهته أشار المقدم مهندس سامي حمدان مدير الدفاع المدني في المحافظة الى ان خطة الدفاع المدني امداد وتجهيز اكبر عدد ممكن من المتطوعين و تدريبهم وتوعيتهم وتعميم ثقافة وعلوم الدفاع المدني لديهم، فإن التدريب يكون في اعلى مستوى ويمكنهم من التعامل مع حالات الطوارئ بشكل سليم وصحيح ومنظم.

واضاف ؛ ان الدفاع المدني ينفذ التدريب والتمارين بين جميع شرائح المجتمع ويهدف الى تدريب كافة شرائح المجتمع المحلي والمدني بهدف تمكينهم من كيفية التعامل قبل واثناء وبعد حدوث كارثه ومن اجل التقليل من الخسائر البشرية والمادية، وأشار الى ان متطوعي الدفاع المدني في محافظة جنين اثبتوا و بشكل كبير وبناء على مدى جاهزيتم في تعاملهم مع حالات الطوارئ في عدة حوادث قبل وبعد وصول طواقم الدفاع المدني الى مكان الحدث.

كما أضاف مدير مركز دفاع مدني جبع الملازم أول محمود دلبح ان المتطوعين هم ركيزه اساسية وقوية يعتمد عليها في حالات الطوارئ وان الدفاع المدني يعقد ويمنح دورات تدريبية في مجال علوم الدفاع المدني والوقاية والسلامة العامة والمنزلية بهدف تمكين المواطنين من كيفية وآلية التعامل مع حالات الطوارئ جنباً الى جنب مع طواقم الدفاع المدني.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر ودروع التكريم على مدير الدفاع المدني في المحافظة وإدارة التدريب والمدربين ثم توزيع شهادات إختتام الدورة على المتدربين المشاركين في الدورة.