وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مدراء مدارس بيت لحم ومناقشة قضايا تربوية

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 12:07 )
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم اجتماعا في قاعة الروضة الحكومية برئاسة أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وحضور كل من أ.بسام جبر النائب الاداري وعدد من رؤساء الاقسام.

واستهدف الاجتماع مدراء المدارس الحكومية في المحافظة وذلك من اجل مناقشة العديد من القضايا التربوية وعلى رأسها خطة المتابعة والتقييم الجديدة ,الخطة التشغيلية, الوصف الوظيفي, نموذج تقييم اداء مدير المدرسة وملاحظات رؤساء الاقسام.

وفي بداية الاجتماع رحب أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم بالحضور مشيرا الى أهمية الدور الملقى على كاهل مدراء المدارس وأن محور عمل الجميع هو تحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى تحصيل الطلبة ولهذا تبقى مسؤولية مدراء المدارس كبيرة من حيث تطوير مستوى المعلمين والاخذ بيد الجدد منهم من خلال تنمية قدراتهم وتعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي لصالح الطلبة.

كما دعا مدراء المدارس الى المشاركة في المسيرة التضامنية مع الاسرى من مفرق باب الزقاق الى الصليب الاحمر يوم الخميس الموافق 13/10 الساعة الثانية عشرة والنصف.

وفي نهاية حديثه كرم شكارنه في نهاية حديثه أ. أحمد درويش رئيس قسم اللوازم الذي احيل الى التقاعد واشاد بجهوده على مدار ثمان وثلاثون عاما في خدمة العملية التعليمية التربوية وقدم له درعا تقديريا تكريما له واعترافا بجهوده وعطائه.

وتحدث رئيس قسم التقنيات محمود نمر بعض القضايا الواجب مراعاتها لمدراء المدارس ومن اهمها العمل من اجل تطوير مختبرات الحاسوب ورفع التقرير الشهري للمكتبة والمختبر من المدارس.

كما اشار رئيس قسم الارشاد معاوية عواد الى ضرورة اطلاع المرشد ومسؤول التعليم الجامع بالكتب الصادرة من المديرية والمتعلقة بالارشاد مشددا على اهمية تضافر الجهود من اجل نبذ استخدام العنف في المدارس وتطوير مهارات المعلمين في النقاش والحوار كبديل لاستخدام العنف في المدارس.

من جانبه, قدم رئيس قسم متابعة الميدان منذر القاضي شرحا مستفيضا حول الوصف الوظيفي والخطة التشغيلية وآلية تقييم مدراء المدارس ,مشيرا الى ان العام الدراسي الحالي اطلق عليه " عام الادارات المدرسية", واشار الى اعداد وصف وظيفي لكل من مدير المدرسة ونائبه والسكرتير واعداد دليل لمجلس اولياء الامور.