وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يدعو القوى والهيئات الاهلية لدعم المزارعين في قطف محصول الزيتون

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 16:31 )
جنين- معا- دعا محافظ جنين قدورة موسى كل القوى والهيئات الاهلية في محافظة جنين الى المبادرة لدعم اخوانهم المزارعين الذين لا زالوا يقومون بقطف محصول الزيتون.

واضاف موسى ان هنالك قرى مازالت في القطاف ويخشى ان تهطل الامطار الغزيرة في الايام القادمة مما سيؤثر سلبا على المحصول وسيأخرهم في جنيه .

هذا اضافة الى ان مساحات من الدونمات تقع داخل الجدار ويعاني اهلها من قطافها والعناية باراضهم بسبب الاجراءات الاسرائيلية التعسفية بحقهم منذ ان اقامت سلطات الاحتلال جدار الفصل العنصري في محافظة جنين من الجهتين الشمالية الغربية والشرقية.

واعتبر موسى ان المساعدة التي يمكن ان يقدمها الرجال والشباب القادرون عليها لابناء قريتهم هو عمل ينتفع به الجميع وهو واجب اخلاقي كان الفلسطينيون دوما سباقون اليه في سنوات خلت حيث كانت فرق شبابية كثيرة من المحافظة ومن خارجها تقدم المساعدة للمزارعين خوفا على محصولهم الذي يبشر بالخير هذا العام.

من جهة اخرى كانت محافظة جنين قد فتحت ملف الاراضي الزراعية الواقعة داخل الجدار بالتعاون مع الارتباط الفلسطيني ومؤسسات دوليه الشهر الماضي وتم التباحث بالاشكاليات التي من الممكن ان يتعرض لها المزارعون في موسم قطاف الزيتون.