وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس السلة: انتصاران عريضان للزاوية ودلاسال القدس

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 17:19 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- فاز فريقا الزاوية ودلاسال القدس امس الثلاثاء على طوباس وعيبال في اطار مباريات كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي يحمل اسم "كأس اسرى الحرية" ويقام برعاية حصرية من شركة "جوال".

ففي صالة ماجد اسعد بالبيرة، تمكن فريق الزاوية من تحقيق فوزا مستحقا على طوباس بنتيجة 68 - 49، في مباراة اكد فيها الزاوية أحقيته وجدارته بهذا الفوز من خلال الأداء الراقي الذي قدمه على مدار ارباع اللقاء.

فيما اكد دلاسال القدس"بطل الدوري" جاهزيته للمنافسة على بطولة الكأس بعد ان امطر سلة عيبال بـ85 نقطة مقابل 50، حيث ظهر الاداء الرفيع من قبل الفريق المقدسي الذي بسط افضليته وفرض ايقاع لعبه طوال دقائق المباراة.

الزاوية- طوباس
وبحسب ما افادنا رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي الذي تابع اللقاء فقد كان الزاوية الاكثر اصرارا على الفوز رغم عدم توفقه في الربع الاول الذي جاء لصالح طوباس بنتيجة 16 - 13، فيما دخل الزاوية اجواء اللقاء وسجل تقدمه خلال الربع الثاني واستطاع توسيع الفارق مستفيدا من سرعة لاعبيه وخاصة في الفاست بريك السريع واستطاعوا انهاء الربع بنتيجة 20- 11.

وخلال الربع الثالث تكافأ مستوى الفريقين مع افضلية بسيطة للزاوية نتيجة ارتفاع مستوى التركيز لديهم حيث استطاعوا انهاء الربع بالنتيجة 14 - 12.

وفي الربع الرابع تراجع مستوى طوباس كثيرا مع تحسن في اداء الزاوية الذين استفادوا من لياقتهم العالية وانهوا الربع بالنتيجة 21 - 10.
وتميز خلال المباراة صالح دويكات من الزاوية وياسر ابو محسن من طوباس، وانتهت المباراة بالنتيجة 68- 49.

|130817*دلاسال القدس|
دلاسال القدس- عيبال
وصف الحكم مفلح عقل اللقاء قائلا " جاء من طرف واحد، دلاسال كان الافضل فنيا، عيبال بدا عليه عدم الاستعداد الجيد للقاء، ظهرت على لاعبيه بعض الاخطاء وخاصة بالتسجيل من تحت السلة فيما افتقد لاعبوه للتركيز".

الربع الاول انتهى لصالح دلاسال بنتيجة 18- 13 كان خلاله دلاسال الاكثر تركيزا ولعبوا بخطة منظمة فيما كان عيبال الاكثر تسرعا واضاعة للفرص وخاصة من تحت السلة.

وخلال الربع الثاني لعب دلاسال باريحية كاملة نتيجة توسيع الفارق فيما لم يطرا اي تغير على مستوى عيبال الذي لم يحسن لاعبوه اغلاق المنطقة الدفاعية بالشكل الجيد ما ساعد دلاسال على انهاء الربع بالنتيجة 26- 10.

واستمر دلاسال على نفس الوتيرة خلال الربع الثالث وانهى لاعبوه الربع بالنتيجة 19 - 10.

فيما واصل لاعبو دلاسال تألقهم خلال الربع الرابع الذي انتهى بالنتيجة 22- 17.
وانتهت المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 85- 50.

مباريات الخميس 13/ 10/ 2011
العروب + الراعي الصالح- صالة العمل- الساعة 5.30
سرية رام الله + تراسنطا بيت حنينا - صالة العمل- الساعة 7.00