وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيتا تنظم ورشة عمل حول اعداد الموازنة التقديرية للعام 2012

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- عقد في قاعة الاجتماعات الجماهيرية في بلدية بيتا جنوبي مدينة نابلس ورشة عمل حول بلاغ اعداد الموازنة التقديرية للعام 2012، نظمتها وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع مديرية الحكم المحلي في محافظة نابلس وبلدية بيتا.

وحضرالورشة غسان ضراغمة مدير عام الموازنات في وزارة الحكم المحلي وخالد اشتية مدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة نابلس، ويوسف عصيدة وبوران سفاريني ومروان وراسم ضراغمة عن المديرية، إضافة لممثلين عن ثلاثين هيئة محلية من محافظة نابلس من رؤساء للهيئات المحلية ومن العاملين في الشؤون المالية.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من فايز حمايل رئيس بلدية بيتا، حيث أكد على دورها في رسم سياسات المؤسسات المشاركة فيها، كما تحدث اشتية عن أهمية الورشة، معربا عن أمله بأن تخرج بتوصيات من شأنها تطوير العمل.

كما تحدث ضراغمة عن بلاغ اعداد الموازنة وتفاصيل اعدادها وشرحها شرحا وافيا، مشيرا إلى أهمية تسليم الهيئات المحلية الموازنات قبل الأول من شهر تشرين ثاني- نوفمبر القادم، ليتسنى للوزارة الاطلاع عليها ومناقشتها.

وأكد المشاركون على ضرورة إعداد الموازنات للهيئات المحلية لعام 2012، على اسس مهنية سليمة، تراعى فيها الشفافية والمشاركة المجتمعية، واعتماد مخرجات الخطط التنموية الاستراتيجية ضمن الموازنات السنوية.

وفي نهاية اللقاء الذي استمر لنحو ثلاث ساعات، فتح باب النقاش مع الحضور، وأجاب المشاركون عن كافة الاستفسارات ذات العلاقة.