وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شرق غزة تعقد دورة تدريبية لمعلمي مبحثي العلوم واللغة العربية

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 13:13 )
غزة - معا- عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة دورة تدريبية لمعلمي مبحثي العلوم واللغة العربية حول المشكلات الصفية وطرق التغلب عليها وأثرها على تحصيل الطلاب وذلك في مدرسة الإمام الشافعي الأساسية للبنين.

وتأتي الورشة في إطار سعي مديرية التربية والتعليم لتطوير قدرات وكفاءات الكادر التعليمي ورفع مستوي الخبرة الميدانية لمعلمي العلوم واللغة العربية وتطوير مهارات التعليم والتعلم داخل الصف الدراسي وإدارة المشكلات الصفية وإيجاد الحلول لها.

وحضر الدورة كل من د. جواد الشيخ خليل مشرف مبحث الكيمياء بالمديرية و أ. عمر حسونة مشرف مبحث اللغة العربية بالمديرية .بالإضافة إلى عدد من معلمي العلوم واللغة العربية.

وشارك في الدورة التدريبية عدد من معلمي مبحث العلوم واللغة العربية بمديرية التربية والتعليم شرق غزة وتضم الدورة التدريبية عدة محاور رئيسة منها " أسباب المشكلات الصفية _ مصادر المشكلات الصفية _ أهم أساليب معالجة المشكلات الصفية _ بعض الإرشادات الهامة والنصائح "

من جانبه تحدث د. جواد الشيخ خليل عن أهمية إثراء مهارات المعلمين ورفع كفاءاتهم في إدارة المشكلات الصفية وضع حلول مناسبة لها لضمان تطور العملية التعليمية وتمنى على المشاركين تضمين ما يتم التأكيد علية من معلومات ومهارات داخل الغرف الصفية ونقلها للمعلمين الذين لم يتمكنوا من حضور الدورة.

وتحدث أ. عمر حسونه حول ضرورة عقد تلك الدورات لتطوير أداء وقدرات المعلمين داخل الصفوف المدرسية والتي تساعد على تحسين مستوى التحصيل العلمي لدي الطلبة إذا ما تم نقل المعرفة من خلال المعلم المشارك.

هذا ويشرف على الدورة كل من د. جواد الشيخ خليل و أ. عمر حسونة.

ووجه المشاركون بالشكر لإدارة مدرسة الإمام الشافعي الأساسية للبنين لاستضافتها الدورة وتوفيرها المناخ المناسب لذلك.