وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة من الشباب تنفذ لقاء مع محافظ جنين

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 13:38 )
جنين- معا- ضمن فعاليات برنامج الشباب الفلسطيني المبدع 2011، تم الأحد الماضي عقد لقاء ضم مجموعة من الشباب المبدع في محافظة جنين ومحافظ جنين قدورة موسى وبحضور كل من عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والنائب عن كتلة فتح البرلمانية جمال حويل وبلال عساف منسق البرنامج.

جاء هذا اللقاء والذي عقد ضمن سلسلة زيارات تنفذ ضمن البرنامج بهدف خلق حالة من التفاعل و التشبيك ما بين المبادرين الشباب وشخصيات وطنية فلسطينية ذات صلة وتأثير بمجال العمل الشبابي.

وافتتح اللقاء بلال عساف بشكر الحضور على اهتمامهم ومشاركتهم في اللقاء وأهمية عقد مثل هذه اللقاءات، كما قام بالتعريف حول فكرة وأهمية برنامج الشباب المبدع وبعض منجزات البرنامج وأثره على واقع الشباب الفلسطيني، واستمع المحافظ إلى أفكار الشباب المشاركين وانجازاتهم وخطوات تطبيق مبادراتهم حيث استعرض كل مبادر مبادرته بشكل تفصيلي.

من جانبه قام المحافظ بالتأكيد على إعجابه بالأفكار المطروحة وثمن على هذه المبادرات موضحا أهميتها في إحداث التفاعل الايجابي في واقع الشباب الفلسطيني وأهميه دور الشباب في ترسيخ دورهم وتثبيت حقوقهم من خلال العمل التطوعي وبناء قدراتهم ،مؤكدا على دعمه لهذه الأفكار والمساهمة في تذليل إي عقبات تواجه الشباب المبادرين.

وبدوره قام جمال حويل بالثناء على المبادرات المطروحة ودعمه للشباب في تحقيق تطلعاتهم من خلال هذه المشاركة وضرورة بناء جسور التعاون والتواصل الدائم بين الشباب والقيادة الفلسطينية .

يذكر أن هناك ثلاثة مبادرات إبداعية شبابية تنفذ ضمن البرنامج في مناطق شمال الضفة الغربية وهي مبادرة "فلسطين حرة " لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية للشاب الدكتور مؤيد بشارات من بلدة طمون ، ومبادرة " المجلس الشبابي " لتعزيز وتمثيل الشباب المزارعين والعمال في مواقع صياغة القرار للشابة رشا أبو الرب من بلدة جلبون، ومبادرة " فلسطين رغماً عنهم " الهادفة لتنمية روح الانتماء الوطني لدى طلبة الجامعة العربية الأمريكية وذاكرة اللجوء والتهجير للطالبة نور عمري من بلدة عرانة.

ويشار إلى أن هذا البرنامج ينفذ من قبل مؤسسة ملتقى الطلبة وبدعم من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.