وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد المسيمي: نستمد قوتنا وعزيمتنا من ثقة المواطن بنا

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 13:35 )
طوباس- معا- قال العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة إن جهاز الشرطة يستمد قوته وعزيمته بثقة المواطن به.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها العميد جهاد لمسيمي نائب مدير عام الشرطة إلى مديرية شرطة محافظة طوباس، حيث رافقه بهذه الزيارة المقدم حقوقي عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس.

وقد كان باستقباله مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي مقداد سليمان ومدراء الإدارات والأقسام، وقد اجتمع العميد المسيمي بهم وأبلغهم تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، مؤكدا على تكامل العمل مابين الإدارات والأقسام في الشرطة والعمل ضمن الفريق الواحد.

وأوضح المسميي على الدور الحيوي لمديريات الشرطة والمراكز الأمنية في التعامل مع الملاحظات الأمنية وأهمية إرساء العلاقة الايجابية المتبادلة بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع، وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في استقرار الأمن بين كافة شرائح المجتمع، وترسيخ ودعم الثقة بين المواطنين في المجتمع وبين جهاز الشرطة بالصورة التي تحقق التعاون بينهما من خلال الاستجابة لحاجات المجتمع، وكسب ثقة واحترام ورضا المواطنين لان أساس نجاح العمل الشرطي هو ثقة المواطن بجهاز الشرطة، ولان المواطن هو الذي يصنع الأمن وهو الذي يحافظ عليه ويرعاه من خلال الالتزام بالقوانين والانظمه المعمول بها لسلامته وسلامة الآخرين.

وأشار إلى أهمية السير قدما في البناء والتطور والنجاح لنتمكن من المساهمة في دعم مسيرة التنمية المستدامة ، فكلما كان هناك امن و استقرار ، كان هناك تقدم و رخاء.

وأضاف المسميي أن قيادة الشرطة حرصت من منطلق مفهوم الأمن الشامل على رفد كافة مديرياتها بالقوى البشرية المؤهلة وفق أحدث الأساليب الشرطية، داعيا إلى العمل ضمن منهجية التشارك مع المجتمع المحلي وتعزيز عمل الشرطة المجتمعية لما لها من دور فاعل في حل المشكلات وفهم للظواهر السلبية في المجتمع ، مؤكدا على أن المواطن يعد سندا وشريكا في حماية المجتمع، و علينا إن نعمل يدا بيد للوصول إلى ما نطمح إليه من الشعور بحالة أمنية ايجابية ، ينعم بها جميع أبناء شعبنا على حد سواء .

واستعرض المسيمي الأوضاع السياسية الراهنة والتي تحتم علينا إن نكون متماسكين أكثر من أي وقت مضى، كما تبين مدى حاجتنا لفرض الأمن والنظام.

من جهته شكر المقدم سليمان العميد المسيمي على هذه الزيارة مؤكدا التزام الجميع بتعليمات قيادة الشرطة والعمل ضمن الفريق الواحد لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.