وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة خضوري تنظم ورشة حول "التراث الفلسطيني بين الأصالة والحداثة"

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 14:17 )
طولكرم- معا- بمناسبة يوم التراث الفلسطيني، نظمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ووزارة الثقافة في محافظة طولكرم ورشة عمل بعنوان" التراث الفلسطيني بين الأصالة والحداثة ".

وقد أدار الورشة سامر الصعبي محاضر في قسم الازياء، وافتتحت الورشة أعمالها بحضور الدكتور بسام حمدان عميد كلية فلسطين التقنية – خضوري، وعبد الفتاح الكم مدير وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وعددا من المختصين في مجال التراث والازياء الفلسطينية، وقد تحدث كل من لطفي كتانه حول التراث وتاريخ والأزياء.

كما تحدثت مها حنون عن التطريز الفلسطيني وما تضمنه من معاني ثورية واخرى اجتماعية، إضافة إلى مشاركة من سلامة بركات تحدث فيها عن الخياطة وسوق العمل. كما تحدثت مي برهوش عن الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.

ويأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات انطلاقا من اهتمام إدارة الجامعة وعلى رأسها ا.د.داود الزعتري رئيس الجامعة بإحياء المناسبات الوطنية والمحلية وإبراز منتوجات الطلبة في قسم الأزياء و قسم المهن الهندسية في الجامعة.

واستكمالا لفعاليات المناسبة، افتتح الدكتور عزمي عوض نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وعبد الفتاح الكم معرض الأزياء والعمارة والفنون، الذي ضم مشاركات للفنانة التشكيلية الفنانة ميسون خليل، والفنانة مي برهوش، كما ضم المعرض مشاركات طلابية وأعمالا يدوية من الخرز والخشب ومواد تراثية، إضافة إلى تصاميم أزياء لعدد من طلبة تخصص تصميم الأزياء وتصنيع الملابس، إضافة إلى مجسمات معمارية لطلبة تخصص الهندسة المعمارية من طلبة الجامعة تحت إشراف قسم الأزياء وقسم المهن الهندسية في الجامعة.