وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة الطاقة تزور جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 19:37 )
الخليل- معا- استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الاربعاء، وفداً من سلطة الطاقة برئاسة د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة، وظافر ملحم المدير التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء ويوسف زمرد نائب رئيس مجلس تنظيم قطاع الكهرباء.

وكان في استقبالهم رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور إبراهيم المصري ود. مصطفى أبو الصفا نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ود. نافذ ناصر الدين نائب الرئيس للشؤون الإدارية ود. سهيل سلطان مدير العلاقات العامة والتخطيط والتطوير وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور رائد عمرو وم. يوسف صلاح مدير مكتب رئيس الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب المصري بالوفد الضيف وأعرب عن شكره وتقديره لجهود سلطة الطاقة الفلسطينية في تنمية قطاع الطاقة بالأراضي الفلسطينية.

وبعد ذلك ألقى الدكتور كتانة محاضرة تطرق فيه إلى واقع الطاقة الكهربائية في فلسطين وعن المشاريع التي قامت بانجازها سلطة الطاقة على مدار السنوات الماضية والمشاريع المستقبلية للسلطة ودور الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية في هذه المشاريع.

ومن ثم تم فتح باب النقاش وأجاب الدكتور كتانة على بعض أسئلة واستفسارات الحضور. وقد شهدت هذه المحاضرة حضوراً لافتاً من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة والتكنولوجيا وطلبة الكلية وخصوصاً طلبة تخصص هندسة الطاقة الكهربائية الذي تم افتتاحه حديثا.

واستمع الدكتور كتانة والوفد المرافق إلى نبذة قصيرة عن تخصص الطاقة من قبل الدكتور عمرو تطرق فيها إلى الخطة الدراسية لهذا التخصص والى سبل التعاون بين الجامعة وسلطة الطاقة في دعم وتقوية هذا البرنامج.

وشكر د. عمر كتانة الجامعة على حسن الاستقبال مبدياً إعجابه وتقديره بالجامعة وبين سبل تعزيز التعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين في الكثير من المجالات وإعطاء حوافز للطلبة في مجال سوق العمل الفلسطيني.

فيما قدم المصري الشكر والتقدير لمعالي الدكتورعمر كتانة على جهودهم المثمرة.