وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يشارك الطائفة السامرية احتفالاتهم بعيد العرش

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 21:15 )
نابلس- معا- شارك اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الطائفة السامرية في محافظة نابلس، احتفالاتهم بعيد العرش عصر اليوم الأربعاء، وذلك خلال زيارته لمنزل الكاهن هارون ابو الحسن رئيس الطائفة السامرية، برفقة محافظ نابلس جبرين البكري، ونائبه الدكتورة عنان الاتيرة، ورئيس البلدية عدلي يعيش.

وقدم الرجوب تهانيه باسم الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية لأبناء الطائفة السامرية، مشددا على اهمية التسامح الديني بين أبناء الشعب الفلسطيني الذي يضرب الأمثال في المؤاخاة والتسامح بين أبنائه مع احترام حرية المعتقدات والتفكير لكل فرد من أفراده.

وأضاف الرجوب بان الطائفة السامرية هي جزء من الشعب الفلسطيني ومشارك أساسي في تكوين المجتمع الفلسطيني القائم على احترام المعتقدات والحريات وضرورة تقوية أواصر المحبة بينه.

|149892|ورحب الكاهن هارون ابو الحسن رئيس الطائفة السامرية بزيارة اللواء الرجوب والوفد المرافق له معتبرا أنها زيارة هامة جدا تعبر عن قوة أواصر المحبة بين أبناء الشعب الواحد، وتدلل على حجم الاهتمام لدى القيادة الفلسطينية بالحفاظ على اللحمة الوطنية لأبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

كما قدم الكاهن إسحاق السامري شكره للواء الرجوب لمشاركته أبناء الطائفة احتفالاتهم بأهم أعيادهم، وبارك للقيادة الفلسطينية اهتمامها المتزايد والمتواصل بإشعارهم بانهم جزء هام في الحياة والقضية الفلسطينية التي يعتزوا بها، وتمنى السامري الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينين في السجون الإسرائيلية، كما تمنى التوفيق للقيادة الفلسطينية في معركتها المتواصلة لنيل اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة.

|149893|وقام الرجوب بجولة داخل أحياء الطائفة زار خلالها بيوت الكهنة وعلى رأسهم الكاهن إسحاق السامري والكاهن عامر السامري ورضوان عفيف السامري وعددا آخر من بيوت الكهنة متمنيا لهم التوفيق والسعادة الدائمة ومواصلة أفراحهم في ظل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.