وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"إنجاز".. مؤسسة استثنائية تميّزت في خدمة الجيل الشاب

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- استطاعت مؤسسة "انجاز" أن تتميز في عطاءاتها وانجازاتها في مجال خدمة الجيل الشاب الواعد من خلال تخريج أكثر من 60 ألف طالب منذ تأسيسها بإمكانيات مادية محدودة عام 2005 في جميع المجالات الإقتصادية والمهنية.

وقال أحد مؤسسي مؤسسة "انجاز" رئيس مجلسها الحالي بسام الولويل في لقاء اجرته معه وكالة "معا": "أكثر ما أفتخر به في حياتي هو تأسيس مؤسسة إنجاز، لما لها من أهمية في دعم وتطوير الطالب الفلسطيني وتأسيس أرضية صلبة له للانطلاق في رسم مستقبله".

كما اشار الولويل إلى أن المؤسسة تهدف الى خلق جيل ريادي من الشباب في مجال الاعمال والإستثمارات ولاظهار قدرات الشباب الفلسطيني على الانجاز والابداع في حال توافر الفرص، ليساهموا في بناء مجتمعهم.

أما المدير العام لمؤسسة إنجاز السيدة رندة سلامة فقد أوضحت أن من أهم الداعمين لمؤسسة "إنجاز" شريكان رئيسان، الاول هو القطاع الخاص الفلسطيني وذلك من خلال عضويتهم في مجلس الإدارة والتزامهم الثابت والدائم في دعم المؤسسة وفتح أبواب أخرى من خلال شركات جديدة وإختيار متطوعين ومدربين لصقل الطلاب وتوعيتهم في عالم المال والأعمال. أما الشريك الآخر الذي لا يقل أهمية هو قطاع التربية والتعليم من خلال التنسيق مع كافة المدارس سواء مدارس وكالة الغوث، ومدارس حكومية، ومدارس خاصة في توفير كل الخدمات مما له تسهيل في العمل.
|149909* رندة سلامة|
وبالعودة الى النجاحات المميزة للمؤسسة يظهر مثل حي وهي الطالبة وعد الطويل (22 عاما)– طالبة في جامعة بير زيت وهي اصغر مشاركة بقمة واشطن الرئاسية للأعمال الريادية التي عقدت بحضور الرئيس باراك اوباما بمشاركة 250 رياديا آخر حيث حققت الطويل انجازات عديدة منذ التحاقها بمؤسسة انجاز فلسطين قبل ثلاث سنوات، عندما أدارت شركة خاصة بها، بمشاركة 27 طالبة من زميلاتها في مدرسة راهبات مار يوسف في رام الله، باسم "تين توتش" تخصصت في تعهد الحفلات واعياد الميلاد، وكان نجاح الشركة سببا في حصولها على أفضل شركة طلابية عربية، وحصول وعد على لقب أفضل مديرة ضمن مسابقة رعتها الملكة رانية العبد الله للتميز في الأردن.
|149910* وعد الطويل|
ونتيجة لبروزها وحضورها في قمة واشنطن حصلت وعد على منحة تعليمية كاملة من احدى الجامعات الأمريكية، وكان الرئيس الأمريكي قد ذكرها في خطابه أمام القمة كنموذج للنجاح والتميز.

الجدير بالذكر بانه مع نهاية 2011 ستنتهي المؤسسة في تدريب 20 ألف طالب وطالبة في عالم الإقتصاد والمهن لتعزيز الفرص الإقتصادية لدى الشباب والمجتمع الفلسطيني.