وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد "99" من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 10:09 )
القدس-معا- بمناسبة توجه المسلمين إلى الديار الحجازية لأداء شعائر الحج، أصدرت دار الإفتاء الفلسطينية العدد "99" من مجلتها الدورية "الإسراء"، والذي احتوى على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية.

وكانت افتتاحيته للشيخ محمد حسين- المشرف العام للمجلة - تحت عنوان "الفلسطيني بين الإيمان وصعاب المحن" أشار فيها المفتي إلى معاناة المواطن الفلسطيني تحت الاحتلال، وأنه لا يستطيع التغلب عليها إلا بالتمسك بإيمانه، وعقيدته، وبصبره الذي ينتهي بالفرج بإذن الله، أما كلمة العدد؛ فكتبها الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير-بعنوان" عباد الله المخلصون".

ومن مواضيع العدد: "وأذن في الناس بالحج" للدكتور خالد الغزاوي، و"توافر عناصر الاستطاعة وأثرها على أداء فريضة الحج" أ. زكريا السرهد، و"الحج المبرور وتكفيره للذنوب"للشيخ أحمد شوباش، و"في ظلال آيات الحج في القرآن الكريم" أ. محمد ذياب أبو صالح، و"قبسات من حجة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم" للشيخ محمد سعيد صلاح، و"فضائل مكة والحرم المكي" أ. لبيب طه، و"وثيقة عرفة التاريخية وحقوق الإنسان" للدكتور شفيق عياش، و"حكم سفر المعتدة من وفاة لأداء فريضة الحج" أ. د. حسن السلوادي، و"حذار من الغفلة" أ. كمال بواطنة، وفي إطار الدراسات المتنوعة مقال بعنوان"مركز الضبط عند الإنسان" أ. يوسف عدوي، و"أحاديث نفخ الروح دراسة في طرق الإسناد والمتن" للشيخ عمار بدوي، وشعر بعنوان"قدرة الله جل جلاله" للشاعر أ. كمال أبو هليل، و"العلم نور" للدكتور مفيد جاد الله.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة من نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارهم، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 97، وأسماء الفائزين فيها.

جدير ذكره أن مجلة الإسراء تصدر دورياً كل شهرين، وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.