وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم مسيرة لطلبة الصف الأول تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 11:39 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم مسيرة شارك فيها 400 طالب وطالبة من الصف الأول الأساسي. وذلك في إطار التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم :"إن مشاركة طلبة الصف الأول في مثل هذه الفعالية تعد رسالة واضحة للعالم ومؤسساته الحقوقية مفادها أن استمرار احتجاز الأسرى وقمعهم يعد جريمة إنسانية ينبغي التدخل لوقفها وإطلاق سراحهم لينعم أبناؤهم كباقي أطفال العالم برعاية الأبوة".

وأكد عودة على أن قضية الأسرى يجب أن تظل حاضرة في كافة الفعاليات التي تنظم على المستويين الشعبي والرسمي ولا يجب أن تقتصر فقط على مناسبة معينة أو تصعيد يقومون به داخل السجون ، حتى يتم تحريرهم من أسرهم.

وعبرت الطالبة زين وقاص من مدرسة الإسراء عن تضامن طلبة مدارس المحافظة مع الأسرى عبر قصيدة ألقتها خلال الاعتصام معربة عن أمل الأبناء في رؤية آبائهم الأسرى خارج السجون في القريب العاجل.

كما أكد الطالب براء مؤيد على أن الأسرى ليسوا وحدهم في معركتهم ضر الاحتلال وإنما كافة أبناء شعبنا يقفون إلى جانبهم.

وكان الطلبة قد جابوا الشارع الرئيسي للمدينة ورددوا الشعارات الوطنية الداعية للإفراج عن الأسرى وحملوا اليافطات المنددة بإجراءات القمع الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون،كما توجهوا لخيمة الاعتصام الموجودة أمام مقر الصليب الأحمر وسط المدينة.

هذا وقد شاركت مديرية التربية في كافة الفعاليات التضامنية التي تمت الدعوة إليها مؤخرا.