وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة تفقدية لمعاصر زيت الزتيون في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 12:02 )
قلقيلية - معا - قام محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي يوم أمس بجولة تفقدية لمعاصر زيت الزيتون في المحافظة، شملت بلدة عزون وكفرلاقف وجينصافوط وحجة وجيت ورافقه في الجولة مدير دائرة زراعة قلقيلية م.احمد عيد ورئيس مجلس الخدمات المشترك فراس بليه ووفد من موظفي المحافظة.

وتم خلال الجولة زيارة خمسة معاصر التقى فيها مع روؤساء الهيئات المحلية والبلدية والمزارعين واصحاب المعاصر وتحدث معهم عن المشاكل التي تواجههم خلال الموسم.

وهذه الجولة كانت بهدف افتتاح موسم الزيتون والمباركة للمزراعين بمناسبة الموسم الجديد ومن اجل الاطلاع على احتياجات وهموم المزراعين حيث اكد المحافظ خلال الزيارة على ضرورة الالترام بالمواعيد المحددة من قبل وزارة الزراعة لقطف الزيتون وتشغيل المعاصر, حيث ان هذه المواعيد تم تحديدها بعد دراسة علمية .

من جانبه ذكر مدير الزراعة المهندس احمد عيد ان القطاف المبكر لثمار الزيتون وقبل الموعد المحدد يؤثر سلبا على انتاج الزيت من حيث الكمية والجودة وان المزراعين الذين لايلتزمون بالموعد المحدد يخسرون كميات كبيرة من الزيت المنتج.

وتم خلال الزيارة الاجتماع مع بعض المزارعين واصحاب المعاصر وذلك من اجل تفقد المعاصر ومدى ملائمتها للمواصفات الفلسطينية ومعرفة احتياجات كل منها لمطابقة المواصفات والتركيز على ضرورة اتباع التعليمات والشروط الفنية والصحية المتعلقة بعمل المعاصر وذلك للحصول على زيت زيتون بموصفات عالية الجودة.