وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة علمية في "القدس المفتوحة" حول أهمية التأمين التكافلي في مجتمعاتنا

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 12:27 )
غزة -معا- أكد مشاركون في ندوة علمية نظمتها منطقة خان يونس التعليمية اتابعة لجامة القدس المفتوحة على أهمية انتشار التأمين التكافلي في مجتمعاتنا الإسلامية، جاء ذلك خلال ندوة نظمها برنامج العلوم الإدارية والاقتصادية وقسم العلاقات العامة بالمنطقة بعنوان "التأمين التكافلي في بيئة الاقتصاد الإسلامي" وذلك يوم الخميس الموافق 13-10-2011.

وشارك في الندوة مدير المنطقة د. عبد الناصر الفرا ومشرف أكاديمي متفرغ أ. وسام النديم والمدير التنفيذي لشركة الملتزم للتأمين أ. أحمد القيشاوي ومندوب المبيعات أ. أسامة عمار ومنسق العلاقات العامة أ. رائد دحلان، بحضور عدد كبير من الموظفين والدارسين.

وافتتح الندوة د. عبد الناصر الفرا مرحبّاً بالمشاركين والحضور، وناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو، ونائب الرئيس لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش، وشاكراً الجميع على الحضور والمشاركة، مشيراً إلى أهمية ما تتناوله هذه الندوة والتأمين التكافلي، حيث انه يتماشى مع البيئة المحلية خاصة وهو يتفق مع الشريعة الإسلامية ومباح شرعاً.

كما أوضح أ. وسام أن التأمين التكافلي هو نمط جديد للتأمين، وفق الشريعة الإسلامية حيث انه لو وقع ضرر على أي طرف فان الجميع، وبصورة تكافلية يساهم في مساعدته. ثم تحدث أ. أحمد عن مفهوم التامين التكافلي بشكل عام، وما يميزه بشكل خاص، مؤكداً على أنه يحافظ على حقوق الناس. كما أشار إلى أن جميع المعاملات تعرض على هيئة رقابة شرعية للنظر في مشروعيتها وعدم تعارضها مع الدين الإسلامي.

وأعطى في نهاية الندوة المجال للدارسين لطرح مداخلاتهم واستفساراتهم مما أضفى جواً من التفاعل.