وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تستنكر اعتداءات المستوطنين على أشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 13:09 )
سلفيت- معا -استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في سلفيت اليوم ما أقدم عليه المستوطنون من مستوطنة "بروخين" المقامة على أراضي بلدة بروقين بمحافظة سلفيت من حرق 300 شجرة زيتون في منطقة الخلايل شمال غرب بلدة بروقين.

وطال الحريق حوالي 150 دونما من الأراضي المحاذية لمستوطنة 'بروخين' في منطقة الخلايل تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة بروقين، عرف منهم: محمد حسين الخطيب، وعثمان سلامة سلامة، وأحمد عبد الرازق عبد الرحمن.

واوضح احمد عرام سكرتير الجبهة في المحافظة بان هناك حملة منظمة من قبل المستوطنين بالضفة الغربية بالاعتداء على أراضي المواطنين وخاصة في موسم قطف الزيتون لإجبار المزارعين على ترك أراضيهم وتقوم قوات الاحتلال بتوفير الغطاء الكامل لاعتداءات المستوطنين.

وطالب عرام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني. وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

يشار إلى أن "بروخين" هي إحدى البؤر الاستيطانية في المنطقة التي تحولت مع الوقت والتوسع العمراني الاستيطاني إلى مستوطنة كبيرة على حساب أراضي خاصة تعود ملكيتها لعائلات من بلدتي بروقين وكفر الديك، حيث تضم أكثر من 80 منزلا استيطانيا حاليا.