وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة لشبكة المنظمات واعتصام لذوي الأسرى داخل خيمة الاعتصام بغزة

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 14:04 )
مسيرة لشبكة المنظمات واعتصام لذوي الأسرى داخل خيمة الاعتصام بغزة
غزة - معا- نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بجميع مؤسساتها في غزة مسيرة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال من أمام مقر الأمم المتحدة متجهة نحو خيمة الاعتصام بالصليب الأحمر الدولي في غزة بمشاركة عشرات من اهالي الأسرى داخل الخيمة.

وقال محسن أبو رمضان رئيس مجلس إدارة الشبكة من داخل خيمة الاعتصام: "نقف اليوم وقفة تحية وإكبار للأسرى داخل السجون الإسرائيلية الذين سطروا أروع علامات الصمود بمعركتهم الأمعاء الخاوية".

وهنأ الشعب الفلسطيني بالإفراج عن أسراهم واعتبره انتصار للشعب الفلسطيني مع تمنيه بان يتم الإفراج عن رموز الشعب الفلسطيني وقال :" إن المقاومة هي التي ستنتصر وان الصمود هو الذي سينتصر".

كما دعا القادة الفلسطينيين بمغادرة مربع الانقسام والى الأبد وقال:" انه وقت التلاحم وتحقيق المصالحة لأبناء شعبنا لمقاومة ومواجهة الاحتلال "، وأضاف :"وان الربيع العربي لن يقف عن فلسطين بل سيعيرها حتى تحقيق أماني الشعب الفلسطيني بالحرية والدولة والهوية ".

من جانبها عبرت خديجة محمد الشافعي" أسيرة محررة و احد المضربين عن الطعام تضامنا مع الأسرى " عن بالغ سعادتها للإفراج عن الأسرى وقالت" كوني ذقت الأسر قبل ذلك يجعلني من أكثر الناس إحساسا بالأسرى ومعاناتهم وباركت للأسرى انتصارهم في معركتهم ونحن معكم في مطالبكم حتى الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية ".

أما عن زوجة الأسير سلامة عبد الله مصلح المحكوم مدى الحياة وامضي منهم أكثر من 18 عاما في السجون الإسرائيلية عبرت عن فرحتها بإتمام الصفقة ولكنها وصفتها فرحة ممزوجة بالأسى كونها لم تشمل قادة الشعب الفلسطيني وتخشى ألا تشمل الصفقة زوجها عبرت عن خشيتها أن تتراجع اسرائيل عن الصفقة.

كما وجهت تحية للمقاومة الفلسطينية ودعتها إلى المزيد من اسر الجنود حتى الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.