وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التخطيط تصدر العدد الخامس من مجلتها الالكترونية

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا -أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية عددها الخامس من المجلة الإلكترونية " التخطيط والتنمية".

وقد احتوت المجلة على ستة عناوين رئيسة تظهر أبرز إصدارات الوزارة، التي تمثلت في تقرير إنجازات السلطة الوطنية الفلسطينية، والملخص التنفيذي له الذي عرض بتاريخ 18/09/2011 على لجنة تنسيق المساعدات الدولية (AHLC) ، في نيويورك.

كما تضمنت تقرير تقييم خطة الإصلاح والتنمية للأعوام 2011- 2013، ومسودة مخطط حماية الموارد الطبيعية والمعالم التاريخية، والأحكام الخاصة به.

وضمت النشرة أبرز الإشادات الدولية بأداء السلطة الوطنية الفلسطينية وجاهزيتها لإقامة الدولة الفلسطينية في أيلول المقبل، وكان من أبرزها ما ورد في تقارير كل من "البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والأمم المتحدة، وقد أجمعت التقارير على أن السلطة الوطنية الفلسطينية حققت إنجازات مبهرة على طريق بناء المؤسسات وتجسيدها على الواقع.

وتضمنت النشرة العديد من النشاطات واللقاءات السياسية، والإشادات التي أبداها ممثلو عددٍ من الدول لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى احتوائها على معلومات عن الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة.

كما أشارت المجلة إلى عدد من ورش العمل، خاصة ورشة العمل الوطنية الخاصة بإطلاق العمل لعملية المناشدة الموحد “CAP” لعام 2012 في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة تحويل برامج مساعدات الإغاثة الإنسانية لتلبية الاحتياجات الطارئة، وأهمية بلورتها وربطها بالمشاريع التطويرية والتنموية.

وفي السياق ذاته استعرضت المجلة أبرز الأخبار الخاصة بالوزارة، والتي تضمنت مواقفها لتؤكد على أهمية تجسيد شراكة استراتيجية مع مؤسسات المجتمع الأهلي، وكذلك تأكيدها على استقلالية القطاع الأهلي.