وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا تستقبل وفدين من الحكم المحلي وUNDP

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 15:49 )
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران أبوقبيطة صباح هذا اليوم الخميس، د. خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي ووفده المرافق الذي ضم م. رشيد عوض مدير مديرية الحكم المحلي في الخليل ولؤي القيسي مدير التخطيط في مكتب محافظ محافظة الخليل وغيرهم وعطوفة السيدة ياسمين الشريف نائب الممثل الخاص لـبرنامج الأمم المتحدة (UNDP) في فلسطين والوفد المرافق الذي ضم السيد عماد الساعد كبير خبراء الحكم المحلي/ UNDP و م. احمد الشرفا مدير مشروع التنمية الاقتصادية المحلية / UNDP.

رحب أبو قبيطة بالضيوف الكبار والوفود المرافقة وأطلعهم على واقع مدينة يطا واحتياجاتها الملحة من مدارس وطرق داخلية ورابطة واحتياجات شبابية ورياضية وصرف صحي وخدمات عامة، وركز على قطاع المياه الذي هو المشكلة الكبرى لسكان مدينة يطا، حيث أن حصة الفرد هي 15 لتر يومياً الأمر الذي استفز مشاعر السيدة الشريف التي اعتبرت أن هذه الكمية لا تكفي للشرب فقط.

وفي كلمته أشاد معالي الوزير بأداء الإدارة الحالية لبلدية يطا وما تبديه من عزيمة وإصرار على تنمية هذه المدينة والنهوض بها رغم شح مواردها، وأكد أن يطا هي تجمع سكاني كبير يعتبر ثالث أكبر تجمع في الضفة الغربية وبحاجة إلى الكثير في قطاعات التنمية المختلفة ووعد بأن تكون نهضة يطا هي أولوية الحكم المحلي في محافظة الخليل.

ومن جهتها أكدت السيدة الشريف في كلمتها أمام حشد من أعضاء وموظفي البلدية والمواطنين في قاعة البلدية أنها ستولي محافظة الخليل بشكل عام ومدينة يطا بشكل خاص اهتماماً بالغاً في برامج الأمم المتحدة الإنمائية المستقبلية وأنها تعتز بزيارتها الأولى ليطا ووعدت بنقل معاناة سكانها في كافة قضاياهم لمؤسسات الأمم المتحدة التي عملت فيها من أجل فلسطين كما صرحت.

واصطحب أبو قبيطة الوفد الضيف إلى مركز خدمات الجمهور الذي افتتح حديثاً في مبنى البلدية، ثم إلى مستشفى يطا الحكومي والإطلاع على قسم الكلية الصناعية وقسم الأطفال وقسم الولادة والطابق الجديد لغرف العمليات وغيرها، حيث أبدى الضيوف إعجابهم بهذا الصرح الصحي وأملهم في أن تستكمل وزارة الصحة تأثيث غرف العمليات وتعيين الكوادر المؤهلة لذلك.

واختتمت الزيارة بجولة على إستاد بلدية يطا الدولي، حيث تجول أبو قبيطة والضيوف الكرام في ساحات ومرافق الاستاد والمشروع الجاري في بناء المدرجات الشمالية وأطلعهم على احتياجات الإستاد الضرورية من تعشيب وإنارة واستكمال للمدرجات والسياج والكراجات وغيرها.