وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية نابلس تستقبل وفداً تربوياً من النرويج

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 16:42 )
نابلس - معا - تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ.سحر عكوب استقبلت المديرية وفدا تربويا من مدينة ستافنجر - النرويج، ضمن إطار مشروع توأمة المدارس.

حيث كان باستقبال الوفد رئيس قسم الميدان أ. مصطفى حشايكة ومدير الصلاحية الثانوية للبنين أ. جبران قادوس ومنسق المشروع أ. زياد سحلوب.

ومن الجدير بالذكر بأن الوفد التربوي النرويجي مكون من عدد من المعلمين والطلبة على مستوى مقاطعة Rogland التي تضم مجموعة من المدن النرويجية والمؤلف من 7 معلمين 30 طالبا.

بدوره أكد حشايكه على أهمية المشروع والذي يتمشى مع سياسة وزارة التربية والتعليم العالي، لما فيه من فائدة تربوية وخصوصا عندما يكون هنالك زيارات صفية ولقاءات تضمن الحوار والنقاش التربوي لكلا الطرفين مركزة على التواصل الفعال في المستقبل.

ثم قدم مدير الصلاحية عرضا موجزا عن مدرسته والمشاريع التي تم تنفيذها مع مدرسة الملك النرويجية.

تخلل الزيارة عرض المشاريع المستقبلية وزيارة صفوف دراسية والمكتبة.

في نهاية الزيارة قام مدير مدرسة الملك welda Ivar بالتعبير عن سعادته وامتنانه على استضافة وفده التعليمي وشكر بدوره القائمين على ترتيب الزيارة، متمنيا أن تتم زيارات متعددة ومتبادلة لتحقيق أكبر فائدة علمية وتعليمية.

يذكر بأن المشاريع التي نفذت لغاية الآن هي مشاريع تتعلق بالبيئة المدرسية والأبحاث العلمية التطبيقية. وفي نهاية الزيارة تم تقديم هدايا رمزية ووطنية للوفد الزائر.