وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين تشارك في اجتماع الحملة الوطنية لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 22:27 )
رام الله- معا- شارك وفد من نقابة الموظفين العموميين- النقابات الفرعية "الحكم المحلي، الاسرى، البيئة، سلطة المياه، الرياضة والشباب، المراة، الاتصالات" في اجتماع الحملة الوطنية لنصرة الاسرى في بلدية البيرة وذلك لمساندة الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام وذلك للاسبوع الثالث على التوالي، وذلك ضمن الفعاليات التضامنية مع الاسرى.

وقد التقى الوفد باعضاء الحملة المحامية فدوى البرغوثي وعبلة سعدات وقدورة فارس وامين شومان والنواب مصطفى البرغوثي وخالدة جرار واعضاء اللجنة التنفيذية عبد الرحيم ملوح، تيسير خالد، د.واصل ابو يوسف واعضاء من المجلس التشريعي واعضاء الحملة.

وقد رحب امين شومان منسق الحملة بالضيوف واثنى على هذه اللقاءات واهميتها.

وتحدث قدورة فارس مدير نادي الاسير عن فكرة انشاء الحملة الوطنية لاطلاق سراح الاسرى الابطال، كما اطلع رئيس نادي الاسير الوفود على تطورات الوضع بالنسبة لاضراب الاسرى ومعانتهم وآلية تشكيل الحملة الوطنية لنصرة الاسرى الابطال والفعاليات المقترحة للاسبوع القادم، وما سيتضمنه بيان الحملة الوطنية لنصرة الاسرى.

وقد فتح باب النقاش لجميع الحضور بحيث يدلوا برايهم وكان الحوار والافكار البنائه تصب في اغناء تجربة الحملة الوطنية لنصرة الاسرى، وقد رحب واثنى الحضور على صفقة التبادل برغم الغصة بعدم وجود رموز الحركة الاسيرة.

جدير بالذكر ان نقابة الموظفين العمومية وضمن فعالياتها التضامنية قد زارت خيمة الاعتصام وحملة النائب مروان البرغوثي برئاسة رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنه وقد تم تقديم اقتراحات وافكار لمؤازرة الاسرى وذلك بقيام وفود من كل الوزارات بزيارة خيمة الاعتصام، والاعتصام امام الوزارات، انشاء خيمة مركزية للاعتصام.

كما ضم الوفد وليد ابو محسن منسق النقابة مع الحملة، وبدر ابو الرب، وامجد الاحمد، محمد جادالله، سونا ابو عياش، افتتاح عموص، مازن اللحام، ومؤيد عامر.

وفي السياق نفسه اكد وليد ابو محسن منسق نقابة الموظفين مع الحملة على ضرورة الوقفة الجدية مع اسرانا البواسل لما يعانوه من انتهاك سافر بحقهم بالحرية والتحرر من قيود الاسر.

وقد تحدث عن معاناة الاسرى خلال اضرابهم الحالي واسبابه وتداعياته لا سيما قضية العزل الانفرادي غير الانساني وعزل الاسرى عن محيطهم بشكل غير مسبوق وخاصة منع مشاهدة قناة فلسطين الفضائية، وما يجدر ذكرة ان ادارة السجون منعت سبل التعليم بما يشمل التوجيهي والجامعي فضلا عن تقليص وقت الزيارة ودوريتها ومعاناة اخرى لا تعد ولا تحصى.

وقد اجمع الحضور على ضرورة التنسيق الفاعل للخروج بحملة مؤازرة لاسرانا البواسل عسى ان تكون خطوة مفصلية في طريق احقاق الحق وانعتاقهم من قيود الظلم واللانسانية نحو حريتهم المنشودة، وعلى ضرورة مشاركة كافة المؤسسات العامة والخاصة في مثل هذه الفعاليات حتى الاستجابة لجميع مطالب الاسرى في سجون الاحتلال.