وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسرى في مدينة مانشستر البريطانية

نشر بتاريخ: 14/10/2011 ( آخر تحديث: 14/10/2011 الساعة: 09:31 )
غزة- معا - ينظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا اعتصاما (اليوم الجمعة) أمام مقر هيئة التلفزة البريطانية بي بي سي في مدينة مانشستر البريطانية، وذلك للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام من أجل إنهاء سياسة العزل الانفرادي اللاإنساني وللاحتجاج على الإجراءات العقابية المهينة التي تفرضها عليهم وعلى ذويهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم المنتدى الفلسطيني – زاهر بيراوي – أن هذا الاعتصام يأتي للتعبير عن وقوف أبناء الجالية الفلسطينية وكل أصدقائهم من البريطانيين عن التضامن مع الأسرى وأهلهم. وللمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم بما يتناسب مع القوانين الدولية باعتبارهم أسرى حرب لدى دولة الاحتلال.

وأضاف بيراوي أن الاعتصام أمام هيئة التلفزة البريطانية بي بي سي يأتي كذلك لحث الإعلام الغربي على تغطية معاناة آلاف الأسرى ومعاناة أهلهم جراء الإجراءات العقابية المهينة التي تفرضها مصلحة السجون الإسرائيلية، ولمطالبة ال بي بي سي على الخصوص بإعطاء مساحة مناسبة من التغطية لهذه القضية الحساسة في المجتمع الفلسطيني.

وكان المنتدى طالب في بيان له يوم أمس الخميس المؤسسات الدولية كالصليب الأحمر الدولي ومنظمة العفو الدولية وهيئات الأمم المتحدة المختلفة وكل القوى الحية ومحبي الحرية في العالم للتحرك العاجل من اجل حماية الأسرى الفلسطينيين.