وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل المقاومة تكثف قصف المستوطنات والمواقع العسكرية المحيطة بالقطاع بالصواريخ المحلية

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- اعلنت عدد من الاجنحة العسكرية للفصائل المقاومة عن إطلاق عدد كبير من القذائف والصواريخ المحلية الصنع باتجاه مستوطنات ومواقع الاحتلال العسكرية المحاذية لقطاع غزة.

فمن جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي على لسان ناطقها الإعلامي أبو حمزة مسؤوليتها عن إطلاق سبعة صواريخ "قدس 2 " صباح اليوم الأحد باتجاه موقع كيسوفيم العسكري والأراضي المحتلة الواقعة شرقه.

وقالت في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن القصف يأتي استمراراً لعملية إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال وردا على اغتيال قائد سرايا القدس في جنوب الضفة الغربية ثائر حسان.

وتبنت ألوية الناصر صلاح الدين "لواء الشهيد أبو يوسف القوقا" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية قصف منطقة معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح بصاروخين من نوع "ناصر 2 " صباح يوم الأحد.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام فجر اليوم عن إطلاق صاروخ قسام باتجاه مستوطنة ثوبيا " زمرات" في إطار معركة "وفاء الأحرار" وانتقاماً للشهيد أحمد أبو حميد.

كما اعلنت القسام عن قصف كيبوتس بئيري بصاروخ قسام آخر رداً على الاجتياح الإسرائيلي المتواصل على بلدة بيت حانون.

كما اعلنت في وقت سابق عن إطلاق 11 قذيفة هاون صوب موقع صوفا العسكري ومحيطه وقصف مستوطنة كفار عزة بصاروخي قسام.

من جانبها اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى(كتيبة الشهيد احمد القرمان) عن مهاجمة دورية إسرائيلية راجلة بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة في شارع العجوز وسط بيت حانون مساء أمس السبت.

كما أعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن اطلاق خمسة صواريخ على موقع كيسوفيم وصاروخين على موقع كرم ابو سالم جنوب القطاع.