وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مينا للأستثمار" نيسان جوك الجديدة في السوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 23:06 )
رام الله -معا- بدأت شركة مينا للآستثمار الوكيل الحصري لسيارات نيسان في فلسطين بعرض سيارة نيسان جوك تمهيدآ لطرحها في السوق الفلسطينة بداية العام 2012 وتنتمي جوك الجديدة الى فئة السيارات الرياضيه متعددة الاستخدامات ذات الحجم المدمج و الشكل الرياضي .

ومع "نيسان جوك " الجديدة , تقدم نيسان فئة جديدة من المركبات , وهي " الكروس اوفر " الرياضية المدمجه الصغيرة وهي تجمع رشاقة السيارة الرياضيه المدمجه مع امان ومتانة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات .

وتستهدف هذه السيارة شريحة الشباب وهي مستوحاة من تصميم الدراجه النارية, وتجمع بين الاسلوب الخاص من التميز والتصميم المعاصر مع القوة و شعور ممتع بالقيادة بفضل أدائها العالي والصديق للبيئة، بالاضافة إلى سعرها المعقول. فبعد سنة واحدة فقط من طرحها للبيع في اوروبا ، حققت مبيعات تجاوزت 100,000 سيارة، وفي دول الخليج العربي 25,000 سيارة.

ويتوقع ان تحقق مبيعات نيسان جوك اعلى نسبة بين فئاتها نظرا للطلب الكبير عليها من الزبائن في الاراضي الفلسطينية.

وتتربع جوك على موقع متميز في العديد من فئات السيارات وهي فئة السيارات الرياضيه متعددة الاستخدامات وفئة " الهاتش باك " وفئة السيارات الرياضيه , دون ان تتخلى بأي شكل من الاشكال عن نواحيها العلميه والاداء المتقدم والشخصية الجذابه . ويمنحها الدمج بين تلك الفئات مزايا متفرده , بالاضافه الى تقديم الالهام اللازم لمن يرغب في تأليف مقطوعتة الموسيقيه الخاصه بسيارة نيسان جوك .

ومن ناحية التصميم يمثل الجزء السفلي من جوك ما هو موجود فعلا في السيارات الرياضيه متعددة الاستخدامات وفي السيارة عجلات كبيره واطارات عريضة وارتفاع أكثر عن الارض ومظهر قوي . أما الجزء العلوي فيمثل السياره الرياضيه بحق من خلال جوانبها المرتفعه والزجاج الانيق الذي يشبه الشاشات واسلوب سيارات الكوبيه في خط السقف . ويتعزز مظهر الكوبيه في الابواب الخلفيه التي لها مقابض مخبأه في هيكل الباب .

وفي المقصورة، تتواصل هوية السيارة الرياضية في مكان السائق الذي يسيطر عليه تصميم لوحة التجهيزات المركزية المستوحى من شكل خزان وقود الدراجات النارية. كما يعزز اللون اللمّاع للوحة التجهيزات المركزية – أحمر معدني أو رمادي – صورة "الدراجة النارية" ويضيف إحساسا بالبهجة في السيارة. وضمنت نيسان النواحي العملية من خلال الفتحة الخلفية ومنطقة الأمتعة متعددة الاستعمالات مع مقاعد قابلة للطي كلياً وإمكانية التخزين بشكل غير مرئي.

ويعتبر محرك البنزين الجديد “MR16 DDT” المزود بشاحن توربيني، وتقنية الحقن المباشر(DIG)، من أقوى المحركات في فئته، حيث أنه يولد قوة 190 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة فضلا عن قيامه بتوليد عزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر عند 2000 – 5200 دورة في الدقيقة.

وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر ناقل للحركة أوتوماتيكي XTRONIC CVT سداسي السرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً. حيث يعتبر هذا النوع من ناقل الحركة الاكفأ والاكثر مساعدة في توفير استهلاك الوقود.

كذلك يتوافر في السيارة نظام “I-CON”، الذي تنفرد به نيسان من خلال سيارتها الجوك، وهو نظام التحكم المدمج الذي يعزز النواحي التفاعلية، والإبداعية في المركبة بتوفير ثلاث وضعيات مختلفة للقيادة (عادية –رياضية-اقتصادية)، بلمسة واحدة يمكنك أن تجعل المحرك يعمل بالوضع الرياضي. أما إذا أردت توفير استهلاك الوقود فما عليك سوى اختيار وضع (ECO) ، ويمنح النظام السائق القدرة على الاستفادة القصوى من الوظائف الديناميكية للسيارة لتناسب مع احتياجاته من خلال لوحة حدسية متعددة الوظائف .

وللاستفادة من نظام تركيز العزم على العجلات الاربعة (All MOOD 4X4) يمكنك استخدام نظام التوجيه الآلي المعزّز إلكترونياً بدلاً من نظام التوجيه الآلي المعزز هيدروليكياً، فإنك تقلل مقدار القوة المطلوبة من المحرك، وهذا يعني أميالاً أكثر مقابل الكمية نفسها من الوقود، كما يقوم النظام بالتعديل شعور التوجيه آلياً وفقاً لسرعة المركبة.

بالنسبه لوسائل الامان في نيسان جوك:
6 وسائد هوائية قياسية تحيطك بالأمان. وسائد هوائية إضافية ثنائية المراحل في الأمام، ووسائد هوائية مدمجة بالسقف للحماية من الصدمات الجانبية، إضافة إلى وسائد هوائية لحماية الركاب في الأمام والخلف من الصدمات الجانبية. عند وقوع أنواع محددة من الصدمات الخلفية فإن مساند الرؤوس النشطة في المقاعد الأمامية تتحرك للأعلى وباتجاه الأمام لتوفير حماية لرؤوس الركاب وتخفيف إصابات العنق المحتملة.

كما يساعد نظام التحكم الديناميكي بالسيارة (VDC) السائق في الحفاظ على التحكم باتجاه المركبة تحت ظروف محددة ، فضلاً عن بقاء التحكم بعجلة القيادة عند التوقف المفاجئ باستخدام نظام المكابح المانعة للانزلاق (ABS)و (ESP).

وسائل الرفاهية والراحة المتوفرة في نيسان جوك
نظام صوتي عالي التقنية مزود بمداخل خاصة USB,I POD PORT، مزود بستة مكبرات للصوت.

نظام الاغلاق المركزي وتحكم بالمقود متعدد الاستخدام ومكيف هواء ديجيتال،نوافذ ومرايا كهربائية، وتقنية البلوتوث لتوصيل الهاتف، ونظام اغلاق باستخدام بصمة اليد. لا داعي لاستخدام المفتاح حيث انها مزودة بتقنية المفتاح الذكي.

كما يتوفر نظام ملاحي (GPS) متطور بشاشة عالية الوضوح قياس 7 بوصة.