وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: العاملون في الخدمات العامة يوصون باقرار نظام الحد الادنى للاجور

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 17:43 )
جنين- معا- أوصى العاملون في الخدمات العامة في محافظة جنين بضرورة الاقرار الفوري لنظام الحد الادنى للاجور, جاء ذلك في المؤتمر العام لنقابة الخدمات العامة الذي عقد في محافظة جنين.

وعقد المؤتمر تحت شعار الحرية لأسرى الحرية, بحضور ممثل عن وزارة العمل كلوريا , وأعضاء سكرتاريا المجلس العمالي ورؤساء النقابات الفرعية في محافظة جنين , واعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وافتتح المؤتمر سكرتير المجلس العمالي في محافظة جنين رياض كميل الذي رحب في عقد هذا المؤتمر بحضور ممثل وزارة العمل مثمنا جهود الوزارة في رعاية وحضور مؤتمرات النقابات الفرعية والوطنية في كافة محافظات الوطن, مؤكدا على ضرورة المزيد من الالتفاف العمالي حول نقاباتهم وذلك من اجل احقاق كافة حقوقهم العمالية التي حفظها لهم قانون العمل ا الفلسطيني.

وبدأت اعمال المؤتمر باعلان رئيس نقابة الخدمات العامة السابق حسن ابو صلاح اكتمال النصاب القانوني لعقد المؤتمر , مشيرا الى ان هذا المؤتمر يأتي تحت عنوان الحرية لأسرى الحرية, حيث يعقد هذا المؤتمر قي ظل تصاعد وتيرة اضراب الاسرى المعتقلين في باستيلات الاحتلال , هؤلاء الاسرى الذين ضحو ا ويضحوا بكل شيء من اجل حرية هذا الشعب, وطالب ابو صلاح كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية منها الوقوف امام مسؤلياتها من اجل تطبيق القوانين الدولية على هؤلاء الاسرى.

وناشد ابو صلاح كافة فئات الشعب الفلسطيني الالتفاف حول قضية الاسرى لأحقيتها , والالتفاف حول القيادة الفلسطينية برأسة الاخ ابو مازن حتى الحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

بدورها قرأت ليلى شريم التقرير الاداري للنقابة عن المرحلة السابقة , حيث استعرضت كافة انجازات النقابة في كافة المجالات العمالية خاصة الحقوقية منها والتثقيفية والتواصل مع العاملين في مواقع العمل .

وقرأ رياض ابو قياص التقرير المالي للنقابة عن المرحلة السابقة مؤكدا على ضرورة زيادة الانتساب للنقابة والتواصل مع العاملين للرقي بواقع النقابة من كافة الجهات.

وتبع ذلك اجراء الانتخابات في جو نقابي وديموقراطي, وفاز بالانتخابات كتلة اسرى الحرية وهم : حسن محمد سليمان ابو صلاح , ليلى محمود احمد شريم , رياض محمد فياض بشناق , رياض محمد محمود ابو قياص , جمال محمد فياض طحاينة , محمد زياد حماد , يوسف حسين علي خزيمية, علاء الدين محمود احمد شحادتة ,كوكب فارس عواد بزور , رنا جمال محمود شطا, , ندى عبدالله محمد ابو كحيل , ريم محمود ذيب احمد , نجود احمد صالح كلش.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات اهمها ,العمل الفوري لاقرار نظام الحد الادنى للاجور وانصاف العاملات في المحلات التجارية وقطاع السرتاريا من حيث ساعات العمل وظروف العمل والاجور, هذا الى جانب ضرورة تطبيق كافة بنود قانون العمل الفلسطيني وتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية للعاملين في مجال الصحة.