وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الاعتصام التضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 17:45 )
جنين- معا- ما زالت الفعاليات التضامنية في جنين مستمرة مع دخول الاسرى اضرابهم المفتوح لليوم التاسع عشر على التوالي وسط تزايد المشاركين يوما بعد آخر.

وفي صباح اليوم عمت الخيمة الواقعة بميدان الشهيد ياسر عرفات امام محافظة جنين العديد من الوفود الشعبية والوطنية بما في ذلك ممثلي الاجهزة الامنية وممثلي القوى الوطنية.

ومن امام خيمة الاعتصام اكد العديد من المشاركين من خلال كلماتهم على تكثيف التضامن مع الاسرى من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية معتبرين بان واجب التضامن مع الاسرى يجب ان لا يقتصر على ذويهم على اعتبار انهم ابناء الوطن وتقع مسؤولية مساندتهم على الجميع.

بدوره عاهد مصطفي ملحيس بكلمته الاسرى في سجون الاحتلال باستمرار التضامن معهم حتى تحقيق مطالبهم واطلاق سراحهم.

كما اشار عطا ابو ارميلة ان الحالة التي يعيشها الاسرى جراء الممارسات الهمجية بحقهم تتطلب وقفة جادة من كافة ابناء الشعب الفلسطيني ،داعيا الى عدم اقتصار المشاركة التضامنية على فئة محدودة لكون الحالة التي يعيشها الاسرى لا تحتمل ذلك.

فيما حذر فضاء الزغيبي من لجنة الاسير من خطورة الوضع الصحي للاسرى المضربين عن الطعام مع دخولهم الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم التاسع عشر ودعا الى تكثيف البرامج التضامنية معهم وذلك حفاظا على وضعهم الصحي والذي اصبح يتراجع بشكل ملحوظ.

وفي اطار تضامن ذوي الاسرى مع ابنائهم عاهدت والدتي الاسيرين سامر محروم وكفاح الطافش والذي يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم التاسع عشر بالتواصل والمشاركة بكل الفعاليات التضامنية بعزيمة وثبات حتى تحقيق مطالبهم.

وفي سياق متصل ناشد راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ابناء المحافظة بتكثيف المشاركة الشعبية خلال الايام القادمة وعدم اقتصارها بمراكز المدن وذلك تعبيرا عن الحالة الصحية الحرجه التي اصبح يعيشها الاسرى جراء الممارسات الهمجية بحقهم.