وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التيسير تعلن عن إطلاق مشروع تزويج أبناء الشهداء

نشر بتاريخ: 15/10/2011 ( آخر تحديث: 15/10/2011 الساعة: 22:17 )
غزة- معا- أعلنت جمعية التيسير للزواج والتنمية عن إطلاق مشروعها الأكبر لهذا العام 2011 مشروع تزويج أبناء الشهداء حيث تعتزم الجمعية من خلال هذا المشروع تزويج 100 شاب من أبناء الشهداء.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية زهدي الشوبكي أن مشروع تزويج أبناء الشهداء يهدف بشكل أساسي إلى مساعدة أبناء الشهداء على الزواج من خلال تقديم مساعدات مادية أو عينية.

وأضاف الشوبكي أن الجمعية ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 16/10/201 استلام الطلبات الخاصة بالمشروع وفق شروط معينة وهي: أن يكو المتقدم نجل شهيد، وألا يزيد عمره وقت استشهاد والده عن 15 عام، وأن يكون خاطباً او يخطب خلال فترة المشروع، وألا يكون على ذمته زوجة وأن يوجد لديه مسكن يصلح للحياة الزوجية.

هذا وستقوم الجمعية فور استلامها للطلبات بعملية بحث ميداني للتأكد من كافة المعلومات المقدمة، وسيتم اتخاذ عدة خطوات لتحديد كيفية مساعدة كل مستفيد على حدة.

من جهته وجه رئيس مجلس الإدارة أدهم البعلوجي نداءً للمؤسسات الخيرية العربية والإسلامية لدعم هذا المشروع بكل أشكال الدعم الممكنة, شاكراً في الوقت ذاته كافة المؤسسات والأفراد الذين ساهموا في دعم مشروع تزويج الجرحى من ذوي البتر والاعاقة العام الماضي.

والجدير بالذكر أن جمعية التيسير للزواج والتنمية تقوم في كل عام بمشروع ضخم حيث نفذت العام الماضي (2010) مشروع تزويج جرحى حرب الفرقان من ذوي البتر أو الإعاقة، وتم من خلاله تزويج 75 من الجرحى, وفي العام (2009) قامت الجمعية بتزويج 38 من المكفوفين من خلال مشروع تزويج المكفوفين.

كما قامت الجمعية بتزويج 68 من جرحى الانتفاضة في العام (2008) كما تقدم الجمعية العديد من الخدمات والبرامج مثل مشروع صندوق التيسير لتمويل الزواج وعمل مضبطة المختار وفحص التلاسيميا وعقد القران ومشاريع تدريب وتثقيف المرأة.