وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكام جنين يجرون تدريبيا على ملعب الشهيد أبو عمار

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 08:52 )
جنين- معا- عصري فياض- بتوجيهات من دائرة الحكام ، وتنفيذا لخطة دائرة الحكام الهادفة إلى رفع المستوى البدني والفني للحكام ، وتعزيز اللياقة البدنية للحكم لاتخاذ القرار المناسب ،جرى على ملعب الشهيد أبو عمار تمرين تدريبي لحكام محافظة جنين بمشاركة في كل من الحكام :وليد نجيب ، ثائر جرادات ، سليمان جرادات ، يونس بشارات ، مصطفى سباعنة .وبإشراف الحكم عصام الأطرش.

وقد اشتمل التمارين على النقاط التالية: تمرين لياقة بدنية وإحماء، وتمرين على تمركز الحكم وإشارات الحكم في الكرات الثابتة ( ركلة المرمى ، الركلة الركنية) تمرين على تمركز الحكم والكرة أثناء اللعب، ووجوب مراعاة المبادئ الزاوية ، المسافة ، الكرة محصورة بين الحكم والحكم المساعد. وتمرين على التعرف على الأخطاء وفقا للمادة 12 من قانون كرة القدم.

ويأتي هذا التدريب ضمن خطة عمل مدروسة ، وضعت من قبل دائرة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ليتم تلافي جميع السلبيات التي من الممكن أن يتعرض لها الحكم في المباراة ، وذلك من خلال وضع هدف عام من التمارين وهو رفع المستوى الفني والبدني للحكام ، وهدف خاص لكل تمرين يستهدف جانب سلبي معين . والهدف الخاص من هذا التمرين هو تمركز الحكم .

وقد شددت دائرة الحكام على ضرورة التزام الحكام بجميع التمارين التي يتم إقرارها ، لان التمارين تعتبر جزء أساسي من عمل الحكم ، الذي لايقتصر دوره على إدارة المباريات فقط .