وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة توعوية في غزة حول غسل اليدين

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 10:11 )
غزة-معا- نظم أعضاء البرنامج الشبابي بمركز ادم لحوار الحضارات ورشة صحية توعوية حول غسل اليدين النظافة الشخصية في مدرسة القاهرة الإبتدائية بغزة.

وافتتحت اللقاء فاطمة جبر العطاونة من إتحاد لجان الرعاية الصحية بعرض سريع حول الصحة الشخصية والنظافة وأهمية غسل اليدين من الوجهة الصحية ومن ناحية مظهرية الفرد والمجتمع.

وبينت العطاونة أن النظافة احد وأهم مقاييس احترام الشخص وقبوله في أي مجتمع بالإضافة إلى أنها أحد الوسائل التى تقى من الأمراض المعدية. ثم تطرقت في شرحها إلى أهم طرق العناية بأكثر أعضاء الجسم تعرضا للتلوث وضرورة العناية بها واهمية العناية بالاظافروقصها وغسل الوجه واليدين بالماء والصابون بإستمرار.

ونوهت الى العديد من السلوكيات التخريبية للبيئة التي يقوم بها البعض تؤدي الى الافساد بالبيئة وجمالها الطبيعي, فالنظافة شعار مهم ودليل على السلوك الحضاري ورقي المجتمعات وشددت على ضرورة غسل اليدين قبل وبعد اى عمل نقوم به.

في ختام الورشة قدمت عددا من الانشطة التدريبية التي قام الطلبة بتنفيذها والتفاعل معها وأجابوا على العديد من التطبيقات التي تم طرحها وقام أعضاء الفريق بتوزيع الصابون على طلبة المدرسة وكذلك بعض المنظفات لإدارة المدرسة.