وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية رعاية المعوقين تستعد لافتتاح مركز التدريب والتطوير بحلته الجديدة

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 11:27 )
غزة-معا- أنهت جمعية رعاية المعوقين "شمس" كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لافتتاح مركز التدريب والتطوير في مقرها بقطاع غزة، حيث قامت الجمعية بتطوير وترميم البنية التحتية للمركز وتجهيزه بوسائل متطورة ومتقدمة تساعد على تحسين مستوى مخرجات المركز و تحقيق أهدافه.

ويهدف مركز التدريب والتطوير لصناعة مناهج تدريبية متخصصة بمعايير عالمية، كما و يعمل على توسيع شبكة المدربين المتعاونين مع المركز وبناء كوادر تدريبية جديدة من الطاقات الواعدة.

ويتبع المركز مجموعة من التوجهات الاستراتيجية تتمثل في السعي لتحقيق المزيد من الشراكات الاستراتيجية ليس فقط على مستوى تقديم الخدمات، وإنما على مستوى تقديم البرامج المشتركة، وزيادة التركيز على الهيئات والمؤسسات والمنظمات في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية، ومضاعفة الاستفادة من رصيد الخبرات الموجودة، كما و يسعى للانتقال من التركيز على البرامج العامة الابتدائية إلى تقديم المستويات الاحترافية، والانتقال من التركيز على تقديم الخدمات التدريبية مركزياً من خلال المقر إلى الانتشار الجغرافي المدروس لتغطية أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.

كما ويحتوي المركز على مجموعة من الأقسام تعمل مجتمعة على تحقيق أهداف المركز، كقسم التدريب، قسم التطوير و الاستشارات، قسم الإشراف والمتابعة، وقسم التسويق.

جدير بالذكر أن ترميم وتأهيل المركز جاء ضمن دعم كريم من الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية NDC.

ومن المتوقع افتتاح مركز التدريب و التطوير في مطلع شهر نوفمبر، بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الداعمة و المشاركة.