وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية أريحا تعقد اللقاء الجماهيري الخاص بمشروع التخطيط الاستراتيجي

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 13:31 )
اريحا- معا- في اطار برنامج تطوير البلديات يقوم صندوق تطوير واقراض البلديات بدعم خطة تنموية استراتيجية لواحد واربعين بلدية في المحافظات الشمالية والجنوبية في الضفة وغزة، عقدت بلدية اريحا اللقاءا الجماهيري الثاني بالمسرح البلدي صباح اليوم.

وقال رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح خلال اللقاء الذي حضره حشد من المواطنين من مختلف الشرائح وممثلون عن مركز الهندسة والتخطيط، ان اهمية التخطيط تكمن في تسهيل عملية التطوير المستقبلية للمدينة ويجب النظر لاحتياجات المدينة في ظل تزايد عدد السكان والمباني لتشمل كافة القطاعات التي تلامس حياة المواطن.

وشدد على أهمية هذا اللقاء في تعزيز المشاركة المجتمعية والاستماع إلى آراء القطاعات المختلفة ومعرفة احتياج كل قطاع، وبما يخص مدينة اريحا فانها تحتل مكانة بارزة على الصعيد الوطني باعتبارها الاقدم والأعرق وتحتوي على الأماكن المقدسة والتاريخية وتعتبر رصيد وطني وسلة فلسطين الغذائية، وبناءا عليه يجب الأخذ بعين الاعتبار كل هذه الميزات في مشروع التخطيط الاستراتيجي.

من جهته استعرض فريق التخطيط الخاص بالمشروع المكون من متخصصين من البلدية والمجتمع المحلي، منهجية العمل ومراحل التنفيذ الى جانب مخرجات الخطة التنموية الاستراتيجية والتي تشمل على قضايا التنمية والرؤية والاهداف وخطة التنفيذ.

من جانبه قدم المهندس ايسر البرهم مدير بلدية اريحا مقدمة عن الخطة من حيث الاهداف والتطلعات في حين قدم عبد الجبار ابو حلاوة المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك عرضا حول مشاريع الصحة والبيئة، اما مدير الدائرة الهندسية المهندس باسل حجازي قدم عرضا حول مشاريع البنية التحتية والتخطيط والتنظيم، في حين قدم المهندس ابراهيم ابو صيبعة عرضا حول مشاريع المياه والصرف الصحي.

اما وئام عريقات مديرة دائرة العلاقات العامة في البلدية قدمت عرضا حول مشاريع السياحة والاقتصاد، كما قدمت ميسون سلامة من مديرية التربية والتعليم عرضا حول مشاريع التعليم.