وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير صحة المقالة يتفقد قسمي الولادة والباطنة بمشفى الشفاء

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 13:29 )
غزة-معا- تفقد وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم بجولة تفقدية مفاجئة لمستشفى الولادة والباطنة بمجمع الشفاء الطبي, حيث التقى بالكادر الإداري والطبي واستمع منهم إلى طبيعة العمل ومدى المتابعة اليومية للأقسام المختلفة.

وأكد د. نعيم على ضرورة بذل أقصى الجهود لتحسين الصورة الذهنية عن الخدمات الصحية لدى المواطن وتوعيته بما تقوم به الوزارة حيال ذلك من مشاريع توسعية وتطويرية إلى جانب بناء وصقل قدرات الكادر البشري الطبي ومنحه الثقة الكاملة كل في مجاله وليكون رافعة أساسية للعمل الصحي رغم إدراك الوزارة بمدى حجم الضغط على الأقسام خاصة الولادة بمجمع الشفاء الطبي والذي يستقبل نحو 80 حالة يوميا.

وأضاف د. نعيم إلى أن وزارته تقوم بمتابعة حثيثة لكافة هموم المواطن الصحية وملاحظاته على الخدمة حيث يتم إفراد مساحة كبيرة من البحث والتحقيق فيها ومتابعة آليات العمل ومعالجة مكامن الخلل التي من الممكن أن تؤثر على مسيرة التطوير الصحي, داعيا الجميع إلى الإخلاص والتفاني في خدمة المواطن الفلسطيني لتحقيق شعار المريض أولا .

وأشار إلى العوامل التي أدت إلى تحسن مستويات خدمات الولادة في غزة, وانخفاض معدلات الوفيات بعد الولادة إلى 23.6% لكل مئة ألف نسمة, هذه النسبة التي هي بمثابة مؤشر نوعي لمدى تطور الخدمة, فضلا عن شراء خدمات الولادة الآمنة من عدد من المستشفيات والمراكز الأهلية بما يضمن تخفيف الضغط على مستشفيات الولادة الرئيسية إضافة إلى توقيع بروتوكولات لبناء وإنشاء مستشفيات متخصصة للنساء والولادة والأطفال وما ستحققه هذه الإضافات من بصمات نوعية للخدمة.