وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاسباب لم تعرف بعد : سلطات الاحتلال لم تحضر سعدات للمحكمة كما كان مقرراً صباح اليوم

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 17:56 )
رام الله -معا- قالت عبلة سعدات، زوجة الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني احمد سعدات ان زوجها لم يحضر للمثول امام المحكمة، وعبثا حاول المحامي الاستفسار لمعرفة الاسباب التي بقيت مبهمة .

وكان من المقرر خلال هذه الجلسة ان يبدأ سعدات المرافعة عن نفسة في خطوة يعلن فيها عن عدم اعترافه بالمحكمة بحيث ان مرافعته كانت من المقرر ان تكون سياسية الامر الذي اعتبرته زوجته السبب الحقيقي وراء عدم احضاره الى قاعة المحكمة بهدف عدم اسماع صوته للناس عبر وسائل الاعلام التي حضرت جميعها للمحكمة .

واضافت سعدات "ان اعتصاماً امام سجن عوفر قد نظم للاعلان رسميا عن تشكيل الحملة الوطنية لاطلاق سراح سعدات، معتقدة ان ذلك سبب اضافي لعدم احضار سلطات الاحتلال لزوجها امام المحكمة .

وكان الاعتصام الذي رفع فيه المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية والشعارات التي تطالب باطلاق سراحه، قد تقدمه وزير الاسرى وصفي قبها وقيادات من الجبهة والعمل الوطني الفلسطيني، ونواب في المجلس التشريعي، اضافة الى حشد غفير من المتضامنين، طالبوا باطلاق سراحه الفوري كون اختطافه ورفاقه من سجن اريحا لم يكن شرعيا وكان خرقا للاتفاق الموقع بين اسرائيل والسلطة بضمانات امريكية بريطانية .

وحمل المشاركون من وقعوا على ذلك الاتفاق المسؤولية عن اختطاف سعدات، مدينين مشاركة الجانبين الامريكي والبريطاني في هذه الجريمة .

من جهتها قالت فاطمة نزال، المنسقة للحملة " ان هذا الاعتصام خطوة اولى من سلسلة خطوات ونشاطات تهدف لقرع جدران الخزان ولفت انظار العالم لعدم شرعية الاعتقال السياسي ابتداء من اعتقاله ورفاقه على ايدي السلطة ونقله لسجن اريحا انتهاءً باختطافه على يد الاحتلال ".