وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة المفاهيم الإدارية الحديثة بكلية العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 14:31 )
غزة-معا- أنهى قسم التخطيط والجودة بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس دورة المفاهيم الإدارية الحديثة POSDCORB من خلال إقامة حفلاً لتخريج منتسبي الدورة من موظفي الكلية بحضور عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج، أ. نضال أبوحجير نائب العميد للشئون الأكاديمية، د.حسني عابدين نائب العميد للشئون الإدارية، د. محمد فروانه رئيس قسم التخطيط والجودة بالكلية، أ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية، إضافة إلى عدد من الأكاديميين والإداريين الملتحقين بالدورة.

من جانبه أكد د. الأعرج على أهمية تطوير الكادر الإداري في المؤسسة للنهوض بالأداء نحو التقدم والتميز الذي تشهده أي مؤسسه تعتني بتطوير الكادر الإداري من خلال تكثيف الدورات التدريبية بشكل مستمر, مؤكداً على تطوير الموظف والارتقاء بأدائه أصبح من أولويات إدارة المؤسسة، وإلى أن الدول المتقدمة تنفق أموالاً من أجل عقد دورات تدريبية يكون لها الأثر والمردود الايجابي الكبير على الموظف والمؤسسة على حد سواء.

وفي سياق متصل أكد أ. أبوحجير على ضرورة أن يتمتع الموظف الإداري بالمهارات الإدارية التي هي لب الإدارة الناجحة والأساس العلمي الذي يقوم عليه أي عمل إداري، وضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتطويعه في خدمة المجتمع المحلي.

وبدوره أوضح د. فروانه أن هذه الدورة جاءت لتقدم الإضافة العلمية لموظفي الكلية وأن الدورات التي تٌُطرح تفيد الموظفين والمهتمين في المجالات الإدارية.