وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي يضم نقابيين وأساتذة جامعات يحل ضيفاً على جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 18:22 )
نابلس -معا- استضافت جامعة النجاح الوطنية اليوم وفداً فرنسياً يضم ممثلين عن جامعات ونقابات فرنسية، حيث كان في إستقبال الوفد الدكتور بلال الشافعي، رئيس قسم اللغة الفرنسية في الجامعة.

وفي بداية الزيارة رحب د.الشافعي بالوفد الضيف وشكره على زيارته لجامعة النجاح، وقدم له شرحا عن الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بشكل عام والعملية التعليمية والطلبة الجامعيين بوجه خاص.

وبدوره أعرب الوفد عن شكره العميق لجامعة النجاح على الاستقبال الحافل الذي حظي به في الجامعة، وأشاد الوفد بالمستوى العلمي والأكاديمي المتقدم الذي تتمتع به النجاح.

وكان الوفد قد التقى طلبة قسم اللغة الفرنسية في الجامعة حيث دار نقاش مطول بين الطلبة والوفد تناول العملية التعليمية في الجامعات الفرنسية وفي جامعة النجاح وأهمية التبادل الثقافي بين الطرفين.

ثم اجتمع نقابيو الوفد الزائر بأعضاء نقابة العاملين في الجامعة، حيث رحب الدكتور فواز عقل رئيس الهيئة الادارية لنقابة العاملين في الجامعة بالوفد الضيف وشكرهم على إهتمامهم بزيارة النقابة وقدم لهم شرحا عن دور النقابة وما تقدمه من خدمات للعاملين في الجامعة.

وذكر د. مارك، منسق الوفد، أن الهدف من الزيارة التقرب من واقع الحياة الفلسطينية ونقل هذه الصورة الى شرائح المجتمع المختلفة في العالم الغربي، وأضاف أن مهمتهم تتمثل بالاطلاع على طبيعة الحياة التي تعيشها مختلف شرائح الشعب الفلسطيني من أطفال ونساء وشيوخ وطلبة على الحواجز العسكرية الاسرائيلية.

بدورها ذكرت إحدى المشاركات في الوفد أن هدف الزيارة هو نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني وما يتعرض له لأن الإعلام الغربي ينقل صورة مشوشة وغير واضحة عن معاناة الشعب الفلسطيني، وأضافت جئت هنا لأكون شاهدة عيان على ما يجري في فلسطين.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في الحرم الجامعي القديم ثم توجه الى الحرم الجديد في الجنيد وإطلع على أقسام الجامعة المختلفة.