وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلامات لليازجي والعجلة نطالب بتأمين صحي وضمان اجتماعي للرياضيين

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 18:25 )
غزة - معا - خضع رئيس الاتحاد المركزي للقوة البدنية كامل اليازجي لعملية جراحية مثأثرا بوعكة صحية اثناء تنظيم بطولة فلسطين الاسبوع الماضي وتوافد الاتحادات والاولمبية ووزارة الشباب والرياضة بغزة الي بيت اليازجي للاطمئنان علي صحة اليازجي ولتقديم التهاني بالسلامة .

كما وتعرض البطل الفلسطيني الدولي احمد عبدالرؤوف العجلة لوعكة صحية مفاجئة وادخل علي اثرها مستشفي العيون بغزة واجريت له عملية عاجلة تثبيت القرنية العين والعجلة كان قد اجريت له عملية زرع قرنية قبل عام في قطر بمساعدة الاتحاد العربي للعبة برئاسة العقيد ابراهيم ابو عشوان والامين العام السيد محمد حسن جلود وتم استضافة العجلة في ضيافة الاتحاد العربي في قطر طوال فترة العلاج والنقاهة.

والجدير بالذكر بان البطل الفلسطيني الدولي احمد عبدالرؤوف العجلة يعد من الابطال المميزين في رياضة رفع الاثقال ومثل فلسطين عربيا وقاريا ودوليا وحقق مراكز متقدمة في المحافل العربية والدولية .

هذا وتمني الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال علي لسان رئيسه م. طلعت العجلة الشفاء العاجل للعجلة واليازجي للعودة بين اخوانهم من اجل خدمة الرياضة والرياضيين .

وكان قد طالب اتحاد رفع الاثقال المسئولين بضرورة توفير تأمين صحي للرياضيين من اجل العلاج بكرامة وكان قد وعد وزيرالشباب والرياضة في غزة د. محمد المدهون استعداده لتبني الفكرة والعمل الجاد من اجل توفير التأمين الصحي وخاطبة الجهة المسئولة من اجل ذلك كما ونطالب الجهات المسئولة بضرورة تفعيل قرار فخامة الرئيس بخصوص الرياضة

قرار بقانون رقم (11) لسنة 2005م
بشـأن قانون الرياضة

مادة (20)
التأمين الصحي الحكومي

"يُشمل اللاعبون في المنتخبات الوطنية الفلسطينية، والكوادر المتطوعة فيها والمشاركون في تدريباتها ومبارياتها بنظام التأمين الصحي الحكومي طيلة تمتعهم بهذه الصفة."

وايضا ضرورة ان يشمل التأمين تعويض للرياضيين المتضررين ومما يضمن لهم حياة كريمة في حالة الاصابات التي تسبب عاهات او عجز بنسب مختلفة
وايضا ان يتم اعتماد الرياضيين الذين يتوفاهم الله تعالي اثناء التدريبات اوالمنافسات او الكادر الذي علي راس عمله شهيد من شهداء الوطن .

المقاومة ليست فقط في البندقية ولكن لها اشكال متعددة في القلم وفي الكلمة وفي الرياضة والخ ...

نتمني ان يستمع المسئولين لمطالبنا التي هي مطلب اساسي لكل رياضي يبذل الجهد والعرق والمال من اجل ان يرفع علم فلسطين عاليا في المحافل العربية والدولية وهذا الرياضي سواء كادر اداري او فني اولاعب فهو لايمثل نفسه بل يمثل وطنه الذي يعتز ويفتخر به .