وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحكام بالسجن والاعتقال الإداري والتمديد لعدد من الاسرى في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 18:54 )
جنين -معا- افاد محامي نادي الاسير مصطفى العزموطي ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم حكمت على المعتقل محمد عبد القادر كميل من قباطية 6 شهور وغرامة مالية مقدارها 1000 شيكل بتهمة تقديم خدمات لصالح تنظيم حماس.

وذكر العزموطي أن ذات المحكمة أجلت النظر في ملف المعتقل محمد صالح موسى من قرية مركة جنوب غرب جنين إلى يوم 7/12/2006م، وتوجه له النيابة العسكرية تهمة العضوية في تنظيم حماس، وتقديم خدمات لصالح التنظيم وتجارة وحيازة سلاح.

وفي الإطار ذاته مددت المحكمة العسكرية في سالم محاكمة كلاً من حسن إسماعيل أبو الرب لمدة 15 يوما لاستكمال التحقيق معه، والمعتقل هيثم عدنان محمد سباعنة إلى 13/11، والمعتقل ياسر سباعنة لمدة 11 يوما لتحويل ملفه إلى النيابة، وتوجه لهم الشرطة العسكرية شبهة العضوية في تنظيم حماس وتقديم خدمات، وثلاثتهم من بلدة قباطية، وكذلك المعتقل محمود صالح موسى من مركة لمدة 8 أيام.

وأضاف العزموطي أن المحكمة العسكرية في مركز تحقيق الجلمة مددت كذلك اعتقال كلا من: المعتقل محمود كميل من قباطية لمدة 15 يوما لتحويل ملفه للنيابة العسكرية في سالم، والمعتقل احمد عدوان أبو جبل من جنين لمدة 15 يوما بحجة استكمال التحقيق، وتوجه لهما الشرطة العسكرية شبهة العضوية في حماس وإطلاق نار وتقديم خدمات.

كما مددت اعتقال مصطفى حسين ياسين لمدة 22 يوما لتحويل ملفه إلى النيابة، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة حيازة سلاح وتقديم خدمات عسكرية والتخطيط لحيازة سلاح، والشقيقين إبراهيم خليل ياسين 22 يوما للتحقيق، وتوجه لهما الشرطة العسكرية شبهة العضوية في خلية عسكرية والتخطيط لحيازة سلاح، والمعتقل عبيدة خليل ياسين لمدة 15 يوما وهم من قرية دير أبو ضعيف شرقي جنين.

وفي نفس السياق حولت المخابرات الإسرائيلية المعتقل ياسر محمود أنيس نزال احد أعضاء البلدية إلى الاعتقال الإداري.

وقامت المحكمة العسكرية في عوفر بتثبيت الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، وحولت كذلك المعتقل محمود راسم اخزيمية إلى الاعتقال الإداري، وقامت المحكمة العسكرية في عوفر بتثبيت الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، وكلاهما من بلدة قباطية.