وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة البدائل التطويرية DAI تحتفي بالانجازات التي حققتها

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 20:01 )
رام الله- معا- احتفت شركة البدائل التطويرية DAI خلال حفل وداع سعيد أبو حجلة، المدير السابق لفرع الشركة في فلسطين، بالانجازات التي حققتها خلال فترة تواجدها في البلاد والتي تزيد عن عشرين عاما.

وحضر الحفل الذي عقد مساء اليوم في فندق الموفنبك في رام الله وزير الاقتصاد الوطني د.حسن أبو لبدة ووزير العمل د.أحمد مجدلاني ووزير الاتصالات د.مشهور أبو دقة والعديد من شخصيات القطاعين الخاص والعام ومدراء البنوك والشركات وممثلي المؤسسات الدولية واللذين يعتبرون جميعاً شركاء لـ DA.

ويذكر أن شركة البدائل التطويرية تعمل في فلسطين منذ ما يزيد عن عشرين عاماً ساهمت خلالها في دعم النمو الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص وبناء مؤسساته بالإضافة إلى المساهمة في دعم عملية البناء المؤسسي وبناء القدرات لعدد من مؤسسات القطاع العام الرسمية وشبه الرسمية.

وأكد جيمس بومغرد المدير العام للشركة والذي جاء خصيصاً للمشاركة في هذه المناسبة، التزام شركة البدائل التطويرية بالشراكة طويلة الأمد مع الشعب الفلسطيني وسعيها نحو تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في المنطقة، من خلال تكاثف الجهود ودعم الافكار المبدعة ونقل الخبرات وبناء الطاقات وذلك بالاستعانة بالكثير من الكفاءات المحلية والدولية التي تعمل لدى الشركة.

وأشار إلى أن عمل الشركة في فلسطين يعتبر مثال يحتذى به، حيث عملت الشركة فعلاً على تعميم تجربة فلسطين في عدد من الدول الاخرى التي عملت بها والتي تزيد عن 165 دولة في العالم مضيفاً إلى أن أهم ما تميز به العمل هو تمكنه من خلق شراكات حقيقية مع كافة الجهات ذات العلاقة، الأمر الذي أدى إلى تحقيق نتائج ملموسة على الأرض.

من جهته، رحب وليد الزرو المدير الاقليمي لمكتب فلسطين بالحضور، وأشاد بالجهود التي بذلها السيد سعيد أبو حجلة طوال فترة عمله في الشركة في سبيل تطوير عمل الشركة وتعزيز دورها في الأراضي الفلسطينية، وبناء الشراكات الاستراتيجية محلياً، كما وأثنى على جهود كافة موظفي الشركة منذ بداية تأسيسها والذي كان لكل فرد منهم دوراً هامأ في تحقيق هذا الكم من النجاحات.

من جانبه، تطرق وزير الاقتصاد د.حسن أبو لبدة الى الرؤية المستقبلية التي تضعها شركة DAI نصب أعينها والتي ساهمت في التغلب على كافة المعيقات، اضافة الى دورها في الحوار بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وقال أبو لبدة أن ما يميز شركة DAI ومديرها السابق سعيد أبو حجلة، الاهتمام الكبير بمصلحة الشركاء ووضعها على رأس أولويات العمل، متمنياً التوفيق لأبو حجلة في حياته العملية الجديدة.

بدوره، ألقى رجل الأعمال المعروف ووزير الاقنصاد السابق المهندس مازن سنقرط كلمة باسم أصدقاء السيد سعيد أبو حجلة، قال فيها أن شركة DAI ومديرها السابق أبو حجلة حققت شراكة حقيقية وصادقة مع القطاع الخاص ولعبت دور كبير في طرح العديد من السياسات الاقتصادية التي تم تبنيها وطرح مقترحات لقوانين وتشريعات اقتصادية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.

وأشار سنقرط الى مساهمة الشركة الكبير في انجاح مؤتمر الاستثمار الفلسطيني، مشيداً بدور الشركة في تنفيذ المشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني.

وفي كلمته الختامية، شكر سعيد أبو حجلة كافة الوزراء والوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والذين ساعدوه في مسيرة عمله في شركة DAI، موجهاً شكره لأسرته على وقوفها بجانبه وتشجيعها الدائم.

ولفت أبو حجلة الى أن شركة DAI استطاعت المساهمة في بناء شركات اقتصادية جديدة في فلسطين وفي تطوير شراكات استراتيجية أثمرت في تحقيق العديد من الانجازات.

وقام المدير العام للشركة جيمس بومغرد والمدير الاقليمي لمكتب فلسطين وليد الزرو بتكريم أبو حجلة تقديراً على الجهود الكبيرة التي بذلها طوال فترة عمله في الشركة.

وتواصل شركة البدائل التطويريةDAI عملها في الأراضي الفلسطينية في العديد من المجالات، مستندة الى فهمها العميق للواقع الفلسطيني وللواقع الدولي وقدرتها على مواكبة التغييرات وإيجاد أفضل الحلول العملية. ويتركز عمل الشركة في دعم المشاريع الصغيرة وتنفيذ عدد من المشاريع التي ساهمت في الحد من ظاهرتي البطالة والفقر، إضافة إلى دعم القطاع الخاص على دخول أسواق دولية جديدة.