وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض لمسرح الدمى المتنقل في نابلس

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 23:08 )
نابلس - معا - ضمن مشروع خطوة نحو الحوار السلمي والذي تنفذه مؤسسة تعاون لحل الصراع بدعم من القنصلية الأمريكية العامة بالقدس ، قدمت مجموعة محافظات الشمال المشاركة في المشروع عرضا لمسرح الدمى في مركز مصادر التنمية الشبابية نادي جبل النار .

ويأتي هذا العرض المسرحي ضمن المبادرة التي قدمها الشباب المشارك في المشروع من محافظات الشمال ـ حيث أطلق على المبادرة إسم ( بالحوار إحنا بخير ) .

وحضر العرض ممثلين عن مؤسسة تعاون وقد استعرضوا للحضور أهم وأبرز المراحل التي مر بها مشروع خطوة نحو الحوار السلمي ووضحوا فكرة المشروع القائمة والذي يهدف إلى تعزيز وتعميق مفهوم الحوار السلمي بكافة أنواعه في المجتمع .

من جانبه أوضح منسق مبادرة الشمال في مشروع خطوة نحو الحوار السلمي ( رياض أبو سمرة ) أن فكرة إنشاء مسرح الدمى المتنقل تهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة في هذه المبادرة وهي فئة الأطفال الذي تتراوح أعمارهم ما بين 14 – 17 عاما لإيصال فكرة الحوار المجتمعي البناء وزرع الثقة في نفوس الأطفال سواء أكان في البيئة المنزلية أو البيئة المدرسية.

ونال العرض إعجاب الحضور والذي أكد تفاعلهم الواضح والملموس خلال مشاهدتهم للعروض وإستخراجهم للعبر المستفادة ومناقشتها مع الدمية الميسرة لجلسة النقاش.

وفي ختام العرض شكرت مجموعة الشمال ( بالحوار احنا بخير ) مؤسسة تعاون لحل الصراع على دعمها المتواصل لقطاع الشباب كما تقدمت بجزيل الشكر إلى نادي جبل النار ممثلة بمنسقة المبادرات الشبابية بالمركز ( سلمى ياسين ) على إستقبالهم المميز لفرقة مسرح الدمى .

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة تعاون لحل الصراع تقوم ضمن خططها السنوية بإعداد المشاريع التي تستهدف بها قطاع الشباب من أجل خلق جيل واعي قيادي كلٌ في مجتمعه.