وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيرة المحررة فاطمة الزق : أصبت بخيبة أمل لبقاء أخوات في الأسر

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 05:59 )
غزة -معا- أكدت الأسيرة المحررة فاطمة الزق أنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة لبقاء عدد من الأسيرات في سجون الإحتلال الإسرائيلي خاصة وأنه كان الحديث عن الإفراج عن كافة الأسيرات ومن بينهن الأسيرة الفلسطينية لينا أحمد جربوني نصار 37 عاما "عرابة الجليل" وهي عميدة الأسيرات من المناطق الفلسطينية المحتلة عام 48 .

وقالت الزق في تصريح خاص بأنها فرحت كثيرا لسماعها بأن الصفقة تشمل عدد كبير من الأسرى وكافة الأسيرات ومن بينهن لينا جربوني وهي من مواليد 11 / 1 وأمضت في سجون الإحتلال الإسرائيلي 10 سنوات وكانت قد اعتقلت بتاريخ 18 / 4 / 2002م وهي غير متزوجة وتقضي حكما بالسجن لمدة 17 عاما .

وأضافت :"ولكني أصبت بخيبة أمل لدى سماعي بأن هناك أسيرات بقين في الأسر ومن بينهن لينا وورود ماهر قاسم من الطيرة – المثلث ومحكومة بالسجن لدى الإحتلال الإسرائيلي 6 سنوات وكانت قد اعتقلت بتاريخ 4 / 10 / 2006 وخديجة كامل أبو عياش من عيلوط بالناصرة وسعاد أحمد نزال من قلقيلية ومحكومة بالسجن 3 سنوات وأسيرات أخريات" .

وطالبت الأسيرة المحررة الزق المقاومة الفلسطينية آسرة الجندي الإسرائيلي برفع سقف مطالبها وحتى لو كانت الصفقة في لحظاتها الأخيرة للإفراج عن كافة الأسيرات الفلسطينيات ومن كافة أنحاء الوطن .

وجددت الزق مطالبتها للمجلس العسكري الأعلى للجيش المصري بالعمل للضغط على الإحتلال الإسرائيلي بانجاز صفقة تبادل مشرفة للعرب يتم خلالها مبادلة الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي إيلان جرابيل بأكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين والعرب .